رابط إمكانية الوصول

logo-print

خمس نجمات من أصول جزائرية برزن في السينما العربية، شاركن في مسلسلات وأفلام عرضتها كبريات القنوات الفضائية العربية، وأدّين أدوار البطولة في الكثير منها، فنِلن ثناء النقّاد والمشاهدين.

إليكم أبرز 5 ممثلات جزائريات بِتن اليوم ركائز في الدراما العربية.

صباح الجزائري

ولدت في دمشق وتنحدر من مدينة معسكر (غرب)، سافرت عائلتها إلى سوريا منذ أيام الأمير عبد القادر الجزائري.

بدأت التمثيل في السبعينيات، وهي الأخت الصغرى للممثلة سامية الجزائري وابنة عمها الممثلة نبال الجزائري.

احترفت التمثيل بسرعة ولمعت في سماء الفن السوري في هذه الحقبة كنجمة من نجوم الصف الأول، وبفضل موهبتها لم تتكبد عناء البدايات، وتعدّ من رائدات الدراما السورية أمثال الممثلة منى واصف.

من أهم أعمالها، التي رسخت في ذهن المشاهد العربي: "العبابيد" و"عائد إلى حيفا" و"مرايا" و"زمن الصمت" و"أنا القدس" و"نزار قباني" و"رسائل الحب والحرب" و"وحوش وسبايا"، دون نسيان دورها في المسلسل الشهير "باب الحارة" بأجزائه التسعة، إذ زادت شهرتها اتساعا في العالم العربي.

أمل بوشوشة

مغنية وممثلة جزائرية، ولدت في تبسة بالجزائر (شرق) سنة 1982.

ترعرعت على محبة الفن والموسيقى. خلال فترة الدراسة تولت أمل رئاسة النشاطات الفنية وحصدت إعجاب أساتذتها، الذين شجعوها على خوض غمار الغناء نظراً لما تتمتع به من موهبة متميزة.

بعد انتهائها من المرحلة الثانوية، غادرت الجزائر إلى فرنسا من أجل إكمال دراستها الجامعية، وحصلت على شهادة في العلوم الإنسانية.

ظهرت أول مرة في برنامج "ستار أكاديمي" الفني. اختارتها الكاتبة أحلام مستغانمي والمخرج السوري نجدت أنزور للقيام ببطولة مسلسل "ذاكرة الجسد" إلى جانب النجم جمال سليمان.

أدت دور البطولة في مسلسل "سمرقند" رفقة الممثلة المغربية ميساء مغربي، ومن أعمالها أيضا: مسلسل "أهل الغرام" في 2017 و"مدرسة الحب" و"زمن البرغوث" و"الإخوة" وغيرها.

نسرين طافش

نجمة عربية أخرى من أصول جزائرية نسبة لوالدتها. باتت تصنع لها حضورا كبيرا في الدراما العربية، خصوصا السورية.

ولدت في سوريا العام 1982، من أب فلسطيني وأم جزائرية، وتحمل جواز السفر الجزائري.

تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2008، وباشرت مسارها الفني بعدد من الأدوار الصغيرة، ثم بدأت أولى خطوات التمثيل والنجاح في مسلسلات "هولاكو" و"ربيع قرطبة" و"التغريبة الفلسطينية"، وحققت نجاحا كبيرا من خلال بطولتها في مسلسل "صبايا" عام 2009.

قدمت أزيد من 15 عملا دراميا هاما ولا تزال تواصل مسيرتها الفنية.

إيناس مكي

ولدت سنة 1973 في مدينة ورقلة (جنوب)، وهي شقيقة الممثل المصري الجزائري، أيضا، أحمد مكي.

والدتها مصرية، وقد برزت إيناس في التسعينيات، بأداء دور الفتاة الأجنبية المذيعة في البرنامج الكوميدي "ناس وناس".

من الأعمال التي شاركت فيها؛ ومسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، ومسلسل "الملك فاروق"، كما قدمت دور البطولة في مسرحية "جنون البشر".

ومن أفلامها أيضا: "رِكلام" و"محترم إلا ربع" و"خالي من الكوليسترول" و"أمير الظلام" و"هاللو أمريكا".

أميرة شرابي

تخصصت هذه الممثلة في الإعلام الآلي في الجزائر وواصلت دراستها في باريس، ثم عادت بعد ذلك إلى وطنها والتحقت بالمعهد العالي للموسيقى.

كانت بدايتها الفنية من خلال السينما عبر فيلم "الأكاديمية"، الذي لفت الأنظار إلى موهبتها التمثيلية.

شاركت في بطولة عة أفلام منها؛ "إلا خمسة" وفيلم آخر بعنوان "تسعة" ومسلسل "العميلة ميسي" ومسلسل "إختيار إجباري" ومسلسل "قسط مريح".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG