رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

سجن 'الحرّاش' بالجزائر.. لهذا صار الأغلى عالميا!


مدخل سجن الحراش

منذ أسابيع أطلق جزائريون على سجن الحراش صفة "أغلى سجن في العالم!"، فلماذا يا ترى؟

يقول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي إن السبب هو وجود كبار رجال الأعمال في هذا السجن، والذين دخلوه على خلفية التحقيق معهم في شبهات حول فساد.

ويتعلّق الأمر برجل الأعمال الأثرى في الجزائر إسعد ربراب، الذي تقارب ثروته 4 مليار دولار وهو واحد من المصنّفين في قائمة أثرياء العالم في مجلة "فوربس".

ويُجاور ربراب في السجن رجل الأعمال الآخر والرئيس السابق لمنتدى رؤساء المسؤؤسات علي حدّاد، المقرّب من السعيد بوتفليقة، الشقيق الأصغر للرئيس السابق، وهو صاحب مجمّع "حدّاد" للأشغال الكبرى وله استثمارات عديدة أيضا.

ويوجد في الحراش أيضا الإخوة الأثرياء كونيناف وهم ثلاثة، وبالإضافة إلى كل هؤلاء يوجد كمال البوشي، الثريّ الآخر المتّهم فيما يُعرف بقضية "701 كلغ من الكوكايين".

وأضاف النشطاء إلى هذه القائمة كلاّ من رجل الأعمال عبد المومن خليفة صاحب "فضيحة القرن" الشهيرة وعاشور عبد الرحمان "مُختلس 2300 مليار سنتيم من بنك عمومي".

فعلى صفحته في فيسبوك كتب الصحافي حسين بولحية "سجن الحراش بات أغلى سجون العالم! من اليوم فصاعدا لا مكان فيه لأبناء الصفيح..!؟".

وغرد عادل بودراجي "اتحاد سجن الحراش أغلى فريق في العالم"، وفي السياق غردت إنصاف سيفر "أغلى تشكيلة سجن في العالم سجن الحراش: عبد الرحمن عاشور 2300 مليار سنتيم، الخليفة 9000 مليار سنتيم، البوشي 21000 مليار سنتيم، حداد 200 مليار أورو، ربراب 5ملايير أورو، كونيناف لا أحد يمكنه معرفة كم يملك إلا مسدور.. يقال إن ثمن المتر المربع في سجن الحراش وصل إلى 20 مليون سنتيم تحيا الجزائر".

وغردت غنية قوبينة "أصبحت أغلى مؤسسة في العالم وسيتم إدراج أسهمها في البورصات العالمية.. عن سجن الحراش أتحدث".

وكتب أحدهم "سجن الحراش يصبح أغلى سجن في العالم.. ليست ملايير الدينارات موجودة فيه بل ملايير الدولارات من أموال الشعب".

ودوَن الإعلامي إبراهيم قارعلي "بالتحاق ملزي بالجماعة يكون حقا سجن الحراش قد تحول إلى إقامة الدولة"، وملزي هو مدير إقامة الساحل، المقرب من الجنرال توفيق والسعيد بوتفليقة.

ودوّن آخر "حداد ربراب كونيناف مع استقدام شكيب خليل وعمار غول، بهذه الأسماء يصبح سجن الحراش أغلى من نادي باريس سان جارمان ومانشستر سيتي".

وبالسخرية ذاتها دوّن محمد علواش "عاجل :ربراب وحداد وكونيناف يطلقون مشاريع جديدة :توسعة وإعادة تجديد وتجهيز وعصرنة سجن الحراش".

  • المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG