رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

السماح باستيراد السيارات المستعملة قريبا.. جزائريون: شراء السلم الانتخابي!


سيارات بجانب مطار الجزائر (أرشيف)

سمحت حكومة تصريف الأعمال في الجزائر باستئناف استيراد السيارات المستعملة لأقل من 3 سنوات، بعدما منعته منذ سنوات.

وحسب وزير التجارة، السعيد جلاب، فإن "أحد أهداف استيراد السيارات المستعملة يكمن في الضغط على أسعار السيارات المصنعة محليا وسيشكل عاملا خارجيا يشجع تراجع الأسعار وسيسمح بإعطاء الفرصة للمواطن لاقتناء سيارة حسب إمكانياته".

وخلّف هذا القرار ردود فعل متباينة على شبكات التواصل الاجتماعي، بين من ربطه بالانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من يوليو وبين قائل إنه "أفضل قرار".

فعلى صفحته في فيسبوك، دوّن الصحافي محمد سيدمو "الحكومة تسمح للشعب باستيراد السيارات أقل من 3 سنوات، في إطار شراء السلم الانتخابي".

وفي السياق نفسه، دوّن آخر "حاولوا شراء ذمم المتقاعدين بزيادات لا معنى لها والآن يحاولون شراء الشباب بفتح استيراد السيارات، كل شيء واضح ما زالت العصابة تلعب.."

وعلّقت إحدى الصفحات "رسميا ترخيص استيراد السيارات أقل من 3 سنوات. تشري سيارة من أوروبا شابة ونوعية جيدة أرخص ثمن من السيارات عند الوكالات في الجزائر. أحسن قرار".

وغرّد كمال ريغي على تويتر مطالبا بتوسيع القرار "تصريح باستيراد السيارات المستعملة، سؤال: لماذا تفرض على المواطن جلب سيارة أقل من ثلاث سنوات؟ على الأقل سيارة أقل من خمس سنوات زائد معدات وآلات الأشغال العمومية".

أما زرهوني عباس فرفض القرار ودوّن على فيسبوك "لا نحتاج إلى استيراد سيارات أقل من 3 سنوات. مشكلتنا مع رحيلكم".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG