رابط إمكانية الوصول

logo-print

دراجي يعلن مفاجأة جديدة.. والسبب رئاسيات الجزائر


حفيظ دراجي

تعهّد المعلق الرياضي الجزائري في قناة "بي إن سبورت" القطرية، حفيظ دراجي، بالترشح لرئاسيات 2019 "إذا ما ترشّح شقيق الرئيس بوتفليقة الأصغر، سعيد"، وأثارت هذه التصريحات موجة تفاعل من الجزائريين على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

وقال دراجي، في تصريحات لقناة "المغاربية" المعارضة، التي تبث من لندن "الشعب الجزائري كله سيرفض ترشح السعيد بوتفليقة.. شخصيا لو يترشح السعيد أدعو الشعب كله ليترشح"، وأضاف "أنا شخصيا سأترشح لمنافسته، سأترشح لأُظهر له بأن هناك شعبا يرفض الاستسلام.. سعيد سيفوز بالانتخابات إذا زورها فقط".

المدوّن الحسين القروي رأى في ترشح دراجي "أمرا مقبولا"، لكنه علق عليه ساخرا "حفيظ دراجي: إذا ترشح سعيد بوتفليقة لانتخابات 2019 سأترشح أنا أيضا، من حيث المبدأ الأمر مقبول وليكن شعار الحملة: من الفن إلى البرلمان ومن الرياضة إلى الرئاسة".

واعتبر محمد طيبي، من جهته، أن حفيظ دراجي أعلن عن ترشحه في غياب "النخبة"، فكتب "حفيظ دراجي أعلن عن ترشحه للرئاسة في غياب النخبة"، ويقصد أن هذا المعلق لا يصلح ليكون رئيسا للجزائر كوهنه لا يحمل مؤهلات.

وأثار الحديث عن عهدة خامسة للرئيس بوتفليقة، المريض، جدلا كبيرا في الجزائر، دفع صحفيين آخرين غير حفيظ دراجي لإعلان ترشحهم لمنصب الرئاسة، ويتعلق الأمر بمديرة يومية "الفجر" حدة حزام، التي قالت إنها ستطلق حملة لجمع مليون توقيع من أجل الترشح.

وتُعرف حزام بمعارضتها الشديدة للسلطة وانتقادها لها، وهي من الذين يرفضون ترشّح الرئيس بوتفليقة منذ سنوات، وقد ولقيت دعوتها للترشح تفاعلا على شبكات التواصل بين مؤيد وساخر.

أما الصحفي حميدة العياشي، فكتب رسالة إلى قائد أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، دعاه فيها للتدخل من أجل "إنقاذ الجمهورية"، وهي دعوة قرأها كثيرون على أنها دعوة للانقلاب على الرئيس.​

ويجمع الجزائريون على معارضة ما يسمونه "خيار التوريث"، ويعتبرون تحركات سعيد بوتفليقة وظهوره المتكرر في الجنائز وفي الشارع، "جسا لنبض الشارع" حول شخصه ومدى قبوله شعبيالخلافة شقيقه على رأس البلاد، كما لقي تكريمه من طرف جمعية رياضية، نهاية أغسطس الفارط، استهجانا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي، أجمع فيها المتفاعلون على أن ما يجري هو "بداية مشروع التوريث".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG