رابط إمكانية الوصول

logo-print

#جزائريون_مغاربة_شعب_واحد.. ردا على مساهل


وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل

ساعات بعد تداعيات تصريح وزير الخارجية عبد القادر مساهل على ساحة العلاقات الثنائية بين الجزائر والمغرب، رد ناشطون في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بهشتاغ "#جزائريون_و_مغاربة_شعب_واحد"، و بدأ الهشتاغ في التدوال على نطاق واسع، بين رواد هذه المواقع، خصوصا في الجزائر.

ودعت صفحات مختلفة إلى نشر الهشتاغ على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وحملت التدوينات والتغريدات غضبا واضحا مما قاله عبد القادر مساهل، معتبرين أن تلك التصريحات لا تمثل إرادتهم.

لا يمثلون الشعوب

وفي نفس الهشتاغ كتب مصطفى،"الساسة لا يمثلون شعوبهم"، في إشارة إلى أواصر الإخوة التي تربط الشعبين الجزائري والمغربي، فيما كتب صهيب "لايمثلنا عبد القادر مساهل".

​أما نور الدين، فكتب مؤيدا فكرة المغرب الكبير، وإعادة فتح الحدود بين الجزائر والمغرب. وأرفق ناشطون صورتي البلدين مع تدويناتهم التي حملت تأكيدات على أن الجزائريين والمغاربة ، شعب واحد.

تصريح غير دبلوماسي

وفي نفس السياق تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تغريدات، فقد كتبت هند "هذا التصريح لا يليق بشخصيته ومكانته، فقد تعودنا أن تتصرف الجزائر بحنكة".

أما "فاتي" فأكدت أنها دوما مع بلادها الجزائر، لكن "تصريح مساهل، ليس بالتصريح الديبلوماسي أبدا، والجزائر لاتستحق ما يحدث لها".

المصدر: أصوت مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG