رابط إمكانية الوصول

logo-print

بعد 'المصافحة'.. أويحيى: هذا ما قلته لملك المغرب


أويحي ومحمد السادس لحظة المصافحة

قال الوزير الأول أحمد أويحيى "بلغوا سلام الشعب الجزائري للأشقاء في المملكة"، وذلك في ردّه على طلب سؤال لأحد الصحفيين المغاربة، بخصوص المصافحة غير المنتظرة التي جمعت بين الطرفين نهار أمس.

وفي رده على سؤال عن فحوى ما دار بينه وبين الملك محمد السادس، أجاب الوزير الأول أحمد أويحيى "قدّمت له تحياتي، وتحيات فخامة الرئيس، وهذا شيء طبيعي ما بين الجيران".

جاء ذلك لحظة مغادرة الوفد الجزائري الذي كان يقوده أحمد أويحيى، لإحدى قاعات القمة الأروبية الأفريقية، بالعاصمة الإفوارية أبيدجان.

توتّر، مصافحة، وتصريح ..

ونشرت صفحات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع تصريح أحمد أويحيى، الذي كان قد بادر يوم أمس بمصافحة العاهل المغربي محمد السادس قبيل أخذ صورة تذكارية لقادة ورؤساء وفود الدول الآفريقية والأروبية، المشاركة في قمة أبيدجان.

كما نشير إلى أن السفير المغربي حسن عبد الخالق، استأنف الأسبوع الماضي عمله في الجزائر، التي غادرها بطلب من الحكومة المغربية يوم 20 أكتوبر 2017، على إثر تصريحات وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل التي قال فيها "إن البنوك المغربية تبيّض الأمول من عائدات الحشيش".

وعلق زاهي على الفيديو المتضمن تصريح أحمد أويحيى، متمنيا أن تكون بداية تطبيع بين الجزائر والمغرب" تصرّف حكيم، نتمنى أن تكون فاتحة خير لخطوات قادمة لإذابة الجليد وفتح الحدود بين الاشقاء، واللّهم جنّبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن".

اقرأ أيضا: مصافحة أويحيى وملك المغرب.. معلّقون: خاوة خاوة!

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG