رابط إمكانية الوصول

logo-print

أعلنت الجزائر على لسان رئيس اتحادها لكرة القدم، خير الدين زطشي، دعمها للمغرب من أجل تنظيم مونديال 2026.

وقال المسؤول الأول عن الكرة المستديرة في الجزائر "إن تقدم المغرب بملف إلى الاتحاد الدولي من أجل تنظيم هذه التظاهرة يشرف القارة الأفريقية".

وأضاف المتحدث على هامش الاجتماع الذي يعقده الاتحاد الأفريقي بالمغرب "الجزائر ستكون بجانب أشقائها إذا احتاج المغرب لأية مساعدة".

وانتهز رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الفرصة لاقتراح مشروع آخر على المغرب يتجاوز الدعم فقط، حيث قال "نحن مستعدون للدخول في شراكة ثنائية مع الأشقاء من أجل تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية".

وكانت وسائل إعلامية قد تحدثت في وقت سابق عن إمكانية تحقيق ما اعتبرته حلما قد يجمع المغرب والجزائر، يتعلق بالتنظيم المشترك لكأس العالم.

وأفادت المصادر ذاتها بإمكانية تحقيق "صلح رياضي" بين الطرفين قد يسمح بإذابة الجليد، الذي يميز العلاقات بين الجارين سياسيا.

وخلفت التصريحات الجديدة لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم موجة من ردود الأفعال على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد للفكرة ومنتقد لها.

ووصف محمود المقترح بالفكرة الرائعة، حيث كتب "قد تحقق الرياضة بين الشعبين من إيخاء ومحبة ما عجزت عنه السياسية".

أما تاج الدين فكان له رأي مختلف في الموضوع، إذ استغل هذا المقترح ليوجه لوما لرئيس "الفاف" الجزائري بالقول "المغرب لا ينتظرك لقد قدم ملفه منذ مدة.. عليك أن تفكر في نوعية الملاعب التي تتوفر عليها والتي لا تصلح لإقامة مباريات من القسم الجهوي".

​المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG