رابط إمكانية الوصول

logo-print

بلومي: استشرت السلطات وسأدعم 'مونديال المغرب'


لخضر بلومي

أثارت قضية دعم الجزائر لجارتها المغرب في مونديال 2026 جدلا جديدا على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية التصريحات والمواقف المتناقضة، التي ظهر بها نجم الفريق الجزائري، لخضر بلومي، بخصوص المسألة.

بلومي لخضر كان قد ظهر منذ أيام قليلة في حصة تلفزيونية قال فيها إنه "رفض العرض الذي تقدمت به المغرب من أجل دعمها وتمثيلها في الحملة التي تقودها بهدف الحصول على شرف تنظيم مونديال 2026".

وأشار هذا اللاعب في تصريحات إعلامية أن قراره السلبي حيال دعم ملف المغرب "جاء بعد استشارة السلطات العليا في الجزائر التي تكون قد رفضت العرض تجنبا لأي توظيف".

ولم تمض سوى ساعات قليلة على ذلك، حتى أعلنت وسائل إعلامية محلية أن "السلطات قبلت أخيرا تعيين اللاعب لخضر بلومي سفيرا لدعم ملف المغرب في مونديال 2026".

بلومي: نعم سأمثل المغرب

وأكد الدولي الجزائري السابق، لخضر بلومي صحة هذا الخبر، وقال "نعم سأمثل المغرب خلال الحملة الخاصة بمونديال 2026، وليست لدي أية عقدة في ذلك".

وأضاف صانع ألعاب فريق الخضر خلال الثمانيات، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، أن "السلطات في الجزائر لم تعترض على هذا الأمر، الذي لقي تفسيرات في غير محلها من قبل بعض الجهات والدوائر الإعلامية".

وعن خلفية الموقف السابق الذي عبر فيه عن "رفضه تمثيل المغرب في هذه التظاهرة العالمية" كشف المصدر ذاته أن "كلامه تعرض لتأويل خاطئ من قبل بعض الوسائل الإعلامية، وأيضا على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي"

"كل ما في الأمر أنني ترددت في البداية بنية إشراك سلطات بلدي في قراري"، يوضح اللاعب لخضر بلومي.

وأشار بلومي إلى أنه تحدث مع جهات رسمية حكومية، لم يفصح عن هويتها، وقد "أعطته الضوء الأخضر بدون أي شروط، كون الأمر يتعلق ببلد شقيق تجمعه بالجزائر العديد من الروابط الرياضية والتاريخية".

من الرياضة إلى السياسة!

وقد أثار موقف الجزائر من دعم المغرب في مونديال 2026 ردود فعل مختلفة لدى العديد من الفاعلين والنشطاء في المجال الرياضي.

فاللاعب المغربي السابق والمدرب الحالي، بادو زكي، أبدى تفاؤلا كبيرا بهذه الخطوة، وقال في تصريحات صحافية إن هذا الدعم "قد يكون سببا في فتح الحدود بين الجزائر والمغرب".

ونفس الاهتمام أيضا عبر عنه بعض المدونين الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فكتب عبد القادر "لخضر بلومي سفيرا للملف المغربي والجزائر تدعم المغرب في سباق المونديال.. فهل يمكن أن يكون بلومي سببا في تحقيق ما لم يحققه السياسة؟ وهل يمكن القول إن الرياضة أنبل وأنقى من السياسة؟".

وكتب عاشور "الجزائر تدعم ترشح المغرب لكأس العالم 2026. الآن أصبحنا أشقاء".

كما نشرت صفحة على فيسبوك العبارة التالية "الجزائر تدعم رسميا تنظيم المغرب لكاس العالم 2026.. بادرة خير لكسر وهم الخلافات الصنمية بين البلدين الشقيقين".

من جهة أخرى، عبر مدنون من المغرب عن إعجابهم بموقف الجزائر الداعم للمغرب في مونديال 2026، فكتب حسن "الجزائر تدعم المغرب تحية وتقدير لخوتنا الجزائريين.. خاوة خاوة".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG