رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

نجل نكَاز يخاطب الجزائريين بالإنجليزية.. ماذا قال؟


إسكندر نكاز

ظهر إسكندر نكاز نجل الناشط السياسي رشيد نكاز، لأوّل مرة في تسجيل فيديو خاطب من خلاله الجزائريين باللغة الإنجليزية، تحدّث فيه عن والده وعن المسيرات الرافضة لاستمرار النظام في الجزائر.

وبدا إسكندر الشاب متأثّرا وهو يحدّث الجزائريين عن صفات والده قائلا "أبي رجل شريف وأنا أعرفه ليس كرجل وطني ومترشّح فقط بل كإنسان رعاني وربّاني لأصير ما أنا عليه اليوم".

وخاض نكّاز الإبن في الشأن الجزائري، فوصف ما تمر به البلاد بأنه "فترة حساسة من فترات تاريخها"، وأضاف "النظام منع أبي من الترشح للرئاسيات واعتدى على الدستور بتأجيل الرئاسيات والجزائريون لم يريدوا هذا".

وأثنى الشاب على مسيرات الجزائريين "الجزائريون أبهروا العالم بمسيراتهم السلمية وقالوا إنهم يريدون بناء الجمهورية الثانية بطريقة ديمقراطية.. حان الوقت لإحداث التغيير وأعتقد أن والدي بإمكانه أن يحدث التغيير المطلوب".

وبعدما أنهى إسكندر، الذي كان يقف بجانب العلم الجزائرية، حديثه، تلاه والده رشيد وهاجم السلطة.

وقال المتحدّث "أظهر الشباب في مسيراتهم السلمية منذ 22 فبراير بأنهم يريدون جزائر ديمقراطية وحرة.. الرئيس لم يظهر منذ مرضه وهؤلاء الذين في السلطة أخذوا مكانه.."

واعتبر نكّز النظام مسؤولا عما يحدث "هذا النظام الفاسد هو الذي غير الدستور في 2016، وهذه الحكومة تريد تكسير البلد ولم تفهم رسالة الشباب".

وبخصوص تعيين وزير الداخلية السابق نور الدين بدوي، مكان الوزير الأول أحمد أويحيى قال نكّاز "نور الدين بدوي وضعني تحت الإقامة الجبرية بين 2016 و2018 عندما كان وزيرا للداخلية، ومنعني من القيام بحملة جمع الترشيحات بطريقة ديمقراطية".

وتحدّث نكاز أيضا عن نائب الوزير الأول رمطان لعمامرة، وذكر بأنه منعه (منع نكاز) من الترشح للانتخابات التشريعية في 2017.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG