رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بن بيتور: الطلب مُلح لتغيير نظام الحكم في الجزائر بكامله


أحمد بن بيتور

أعلن رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق أحمد بن بيتور في فيديو منشور أمس الأربعاء انضمامه إلى الاحتجاجات الرافضة للعهدة الخامسة في الجزائر.

ودعا بن بيتور الجزائريين عبر فيديو إلى المشاركة في مظاهرات غد الجمعة، قائلا إن "الطّلبَ مُلِحٌّ لتغيير النظام بكامله وليس الاكتفاء بتغيير الأشخاص".

وأضاف رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق: "على كل الجزائريين السماع لنداءات المتظاهرين والتجاوب معهم بالمشاركة القوية يوم 1 مارس، ولنجعل من هذا اليوم معلما تاريخيا في مسيرة البلاد نحو الرفاهية والازدهار".

وكان بن بيتور رئيس أول حكومة في عهدة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الأولى قبل أن يستقيل.

واعتبر بن بيتور أن الاحتجاجات الحالية هي "صحوة سلمية واعية ضد سلطة فقدت مصداقيتها الشعبية والدستورية، ولا تحترم وعود الإصلاحات السياسية والمؤسساتية التي نادت إليها ولم تجسدها".

واتّهم بن بيتور في الفيديو الذي وصلت مدته إلى دقيقتين و35 ثانية السلطة بأنّها "سيّرت البلاد تسييرا كارثيا، تسبب في عجزٍ في تموين ميزانية الدولة وأوصل الجزائر إلى حالة سياسية واجتماعية مؤسفة".​

وكان بن بيتور أحد الموقعين على بيان أمضته شخصيات سياسية جزائرية دعا إلى مواصلة الاحتجاج ضد العهدة الخامسة.

مقابلة بن بيتور مع "الحرة"
 الرجاء الإنتظار

No media source currently available

0:00 0:08:35 0:00

وإلى جانب بن بيتور، وقع على البيان الصادر الثلاثاء كل من القائد العسكري السابق للولاية الرابعة لخضر بورقعة، والدبلوماسي والوزير السابق عبد العزيز رحابي، إلى جانب أكاديميين.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات (1)

XS
SM
MD
LG