رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بالصور.. هكذا يترك الجزائريون شوارعهم بعد المظاهرات!


متظاهر يحمل أكياسا بها مخلّفات بعد تنظيف الشوارع

يقوم متظاهرون جزائريون، منذ بداية الاحتجاجات الرافضة للعهدة الخمسة في 22 فبراير الماضي، بتنظيف شوارع المدن التي تشهد المظاهرات، ولقي هذا السلوك إشادة من المواطنين ومن الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي.

وينخرط الشباب والشابات في حملات واسعة من أجل تنظيف الشوارع والأزقة من كل مخلّفات المظاهرات، وتنتهي حملات التنظيف قبل غروب الشمس، وتسهّل هذه العملية مهمة تنظيف الشوارع على أعوان النظافة الرسميّين.

وفور نهاية المظاهرات وجه المغرّد رؤوف جامع نداء إلى الشباب عبر حسابه في فيسبوك، جاء فيه: الآن.. بدء تنظيف الشوارع في 48 ولاية بعد مسيرات القرن. ندعو الشباب للعودة لبيوتهم قبل المغرب لتسهيل عملية تأمين الشوارع من قبل الشرطة وحماة الديار.

غرّد عقبة مزيان على حسابه في تويتر "شبابا متطوع يشرع في تنظيف الشوارع بعد انتهاء المسيرات على مستوى شارع ديدوش مراد وساحة أودان والبريد المركزي"، وأرفق تغريدته بصورة لشابة تحمل كيسا وتنظف شارعا في الجزائر العاصمة.

وكتب مدون على حسابه في فيسبوك "باتنة نظيفة بعد المظاهرات السلمية".

وغرّد ولد بن زازة شارف "أين تجد هذا المسلك الأخلاقي الكريم؟ تنظيف الشوارع بعد المسيرات.. إنه سلوك مميز من شباب الوطن. هذه أيضا تحتاج إلى استيعاب وتثمين".

وتداول ناشط صورتين لمدينة وادي سوف، وعلى الصورتين علّق المغرّد كريم "انتهت المظاهرات الآن في واد سوف.. جاري تنظيف الشوارع هذا المستوى الحضاري لا مثيل له".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG