رابط إمكانية الوصول

logo-print

بعد تصريحات سيدي السعيد.. جزائرية: الحق ليس بالشيتة


عبد المجيد سيدي السعيد، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين

تسبب الأمين العام للاتحاد العام الجزائريين (الإيجتيا)، عبد المجيد سيدي السعيد، في جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية التصريح الذي أدلى به تعقيبا على مسلسل الاحتجاجات والإضرابات التي تعرفها الجزائر.

وطالب المسؤول الأول في نقابة "الإيجتيا"، المقربة من السلطة، النقابيين بـ "عدم اتباع بعض الأصوات خاصة تلك القادمة من الخارج التي لا تريد خيرا للجزائر".

كما حث المضربين على ضرورة مواصلة الحوار مع الوزارات المعنية، بدلا من اللجوء إلى العنف، مذكرا بما "عاشته الجزائر من مآسي خلال العشرية السوداء".

وقد خلفت تصريحات هذا المسؤول النقابي ردود فعل مختلفة لدى رواد "السوشل ميديا" في الجزائر، علما أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وهو أقدم نقابة في الجزائر، رفض مسايرة دعوات النقابة المستقلة، ولم ينخرط في الحركة الاحتجاجية التي تعرفها الجزائر هذه الأيام.

وكتبت نسرين معلقة على تصريحات عبد المجيد سيدي السعيد "الحق يُؤخذ بالقانون وليس بالشيتة يا السي سعيد وإن كنت تأخذ حقك بالشيتة (التملق) فهذا يعني أنك الشخص غير مناسب في المكان غير مناسب الشيتة تركت للضعفاء".

أما لطفي فعلق على موقف الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين بالتالي "سيدي السعيد يحذّر العمال من الأيادي الخارجية.. صدقوني راح أيضا يتكلم كاش مسؤول يحذر التلاميذ من أيادي خارجية".

ولم يستبعد مدنون آخرون أن تكون لتصريحات سيدي السعيد علاقة بالصراع الكبير الذي تشهده نقابته، خاصة بعد تحرك بعض النقابيين القياديين مؤخرا من أجل سحب الثقة منه.

وفي هذ الصدد كتب عبد الوهاب "سيدي السعيد يعتبر بقاءه على رأس المركزية النقابية ضروري لضمان الاستقرار الوطني... عيش تشوف".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG