رابط إمكانية الوصول

logo-print

سفير إيطاليا وهشتاغ البرد الروسي.. لمُواساة "الخُضر"!


اللاعب هلال العربي سوداني بعد فشل التأهل إلى "مونديال روسيا 2018"

لا يزال عدم تأهل المنتخب الجزائري لكأس العالم في روسيا 2018، يسيل موجة تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، تمزج بين الحسرة والمواساة.

هذه المرة جاء هاشتاغ #حنا_اللي_منحبوش_برد_روسيا ، فيما يُشبه "مُواساة" للجزائريين من ناشطين على موقع "تويتر"، فضلا عن تصريح "مَرحٍ" من السفير الإيطالي، نال هو الآخر نصيبه من التفاعل على المنصات الإلكترونية.

فكتب المغرّد جلول، ساخرا "منحبّوش لي يشاركنا نحبّوا نروحوا وحدنا، راك فاهم"، في إشارة إلى المشاركتين السابقتين للجزائر في مونديالي جنوب أفريقيا والبرازيل.

من جهتها غرّدت "فاتي الجزائرية" بنبرة مواساة مستذكرة المشاركات السابقة للجزائر في كأس العالم في 2010 و2014 "إنها كرة القدم يوما تفرحك ويوما تقهرك، نحن شعب يتنفس كرة القدم ونملك مواهب حقيقية داخل الوطن وخارجه، لكن ينقصنا مدرب ذو مستوى.. يكفينا أننا ذهبنا مرتين متتاليتين لوحدنا ومثلنا العرب بالمونديالين وصنعنا الأفراح".

وبلغة دراجة لا تقل سخرية غردت بسمة "أصلا مونديال في البرد ماشي شباب.. إحنا نروحوا وين كاين السخانة، قطر نحن قادمون".

وكتبت حنان "عاجل: عدد كبير من الروسيات يقررن السفر إلى الجزائر فور علمهن بعدم تأهل المنتخب... أولى المسافرات"، وأرفقت تعليقها بصورة لفتاة بدت روسية تقف في مطار بجانب أمتعتها، في إشارة إلى شدّ الرحال نحو الجزائر.

وغردت سومة "أصلا حنا محاربي الصحراء، نلعبوا غير فسخانة!".

وبلُغة مَرِحة علّق سفير إيطاليا في الجزائر، باسكال فيريرا، على فشل تأهل بلاده إلى "مونديال" روسيا، في تصريح لقناة تلفزيونية جزائرية خاصة قائلا "لقد فعلنا ذلك تضامنا مع الجزائر!".

وعلّق مدوّنون "سفير إيطاليا يتضامن معنا!".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG