رابط إمكانية الوصول

logo-print

'ماذا فعلت لكم!؟'.. هكذا أشعل ماجر 'الترند' الجزائري!


رابح ماجر

صنع مدرب المنتخب الجزائر، رابح مجر، الحدث على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو يواجه كلا من الصحافة والجمهور، اللذين عبّر كثير منهما عن عدم رضاهم عليه منذ تولّيه تدريب المنتخب الأول، شهر أكتوبر الماضي.

واحتّل ماجر "الترند الجزائري" عبر هاشتاغ #ماجر ، تناول فيه جزائريون ما سمّوه "سقطات ماجر"، خلال الندوة الصحفية، التي عقدها الأربعاء، قبيل المقابلة التي ستجمع المنتخب الجزائري بنظيره النيجيري، الجمعة المقبلة، برسم تصفيات نهائيات كأس العالم في روسيا.

ونشر مدوّن جزائري تسجيلا على "يوتيوب"، انتقد فيه اختيارات ماجر لمواجهة نيجيريا، وقال بصريح العبارة "أنت فاشل في اختياراتك، كان ينقص أن تضيف نفسك لقائمة الفريق الذي سيواجه نيجيريا".

الصحافي في يومية "الخبر"، زوبير فاضل، انتقد من جهته حديث ماجر في الندوة الصحفية باللغة الفرنسية بدل اللغة العربية، فغرّد "ماجر يتعرف بالفريق وكل الأعضاء.. جيد.. لكن لماذا تغيب اللغة العربية عن الفيديو!!!"

ولم يسكت ماجر عن ما اعتبرته حملة تستهدفه، فقال "أنا أتعرض لهجومات كثيرة ولم أباشر العمل بعد، فلماذا تهاجمونني!؟".

وكان ماجر يقصد الصحافيين، بكلامه، وواصل "البعض يشتمني في التلفزيون ثم يطلب مني مقابلة صحفية! لن أمنحكم مقابلة صحفية لأنكم مسستم بكرامتي".

وانتقد الصحفي الرياضي، مراد بوطاجين، تحدث ماجر باللغة الفرنسية في الندوة الصحفية، وقال في حصة تلفزيونة "أعيب عليه أولا استعماله اللغة الفرنسية، وهو يعلم أنه يخاطب صحافيين وجمهورا جزائريا، فلماذا لم يتكلم باللغة العربية؟".

من جهة أخرى، دافع نشطاء على ماجر، وعبّروا عن ثقتهم فيه، فكتب رشيد بوغة مايلي على جداره "ثقتنا كبيرة جدا في الأسطورة الجزائرية رابح ماجر كمدرب للمنتخب الوطني الجزائري ،ولو كان مدربا للمنتخب الوطني من الأول لتأهلنا إلى نهائيات كأس العالم بروسيا...وفقك الله تعالى يا ماجر...".

جدير بالذكر أن الجزائر فشلت في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، ما يجعل مواجهة نيجيريا مجرّد اختبار للتشكيلة الجديدة، التي اختارها رابح ماجر، والتي كانت سببا في انتقادات كثيرة وجهت له، بسبب عدم استدعائه لاعبين معروفين من أمثال فيغولي ومبولحي.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG