رابط إمكانية الوصول

logo-print

3 قتلى في تفجير إرهابي يستهدف مقرا أمنيا بالجزائر


تفجير إرهابي في الجزائر- الأرشيف

أقدم انتحاري في حدود الساعة الـ7 و 50 دقيقة، بالتوقيت المحلي من صباح اليوم، على محاولة تفجير مقر أمن ولاية تيارت "280 كلم جنوب غرب الجزائر العاصمة".

و نقلت وسائل الإعلام المحلية في الجزائر تفاصيل المحاولة التي تصدى لها شرطي، قام برمي نفسه على الانتحاري الذي كان يحمل حزاما ناسفا، محاولا الدخول إلى المقر وتفجير نفسه لإحداث أكبر عدد من الضحايا، وفجر هذا المتطرف الحزام الناسف عندما ارتمى عليه الشرطي، الذي توفي نتيجة الانفجار.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية وقوع ثلاثة قتلى في هذا الحادث الإرهابي الذي صادف مناسبة إحياء عيد الأضحى، بينهم شرطيان.

وفي تعليقه على العملية، أوضح الخبير في الشؤون الأمنية أحمد ميزاب لـ"اصوات مغاربية" أن السلطات " توقعت، في تعاطيها مع الظاهرة الإرهابية، محاولة من هذا النوع في المناسبات الدينية، لكن المعيار الذي تقاس به العمليات الإرهابية هو شدّتها، والواقع يقول إن التوقيت كان محاولة استغلال لمناسبة دينية".

ويرى أحمد ميزاب أن " اليقظة أدت إلى صد المحاولة، وهذا يعني أنه من الصعب اختراق الإجراءات الأمنية، وهذه مناورة تقوم بها الجماعات الإرهابية التي تحاول فك الحصار المضروب عليها، لكنها تؤكد المقاربة الأمنية التي أعلنتها السلطات، وأكدت خلالها وجود مخاطر إرهابية، والواقع إذن يدعو إلى المزيد من الوحدة والتماسك لمواجهة الإرهاب".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG