رابط إمكانية الوصول

logo-print

"الكونغرس" يوافق على تعيين ديروشر سفيرا لأميركا في الجزائر


جون ديروشر

أكد مجلس الشيوخ الأميركي تعيين "جون ديروشر"، سفيرا للولايات المتحدة في الجزائر خلفا للسيدة جوهان بولاشيك.

ووافق مجلس الشيوخ الأميركي على زهاء 65 تعيينا موازاة مع تعيين ديروشر.

وأكد السفير الجديد أمام لجنة الشؤون الخارجية للغرفة العليا للبرلمان الأميركي، أن العلاقات بين البلدين تعززت خلال السنوات الأخيرة و"توسعت أكثر".

وذكر السيد ديروشر ثلاثة محاور رئيسية من برنامجه الخاص بالجزائر، ويتعلق الأمر بتعزيز التعاون الأمني وتطوير التجارة والاستثمار والعمل مع نظرائه الجزائريين.

كما ذكر الدبلوماسي الأميركي بأن الجزائر وواشنطن "عقدتا خلال السنوات الأخيرة مشاورات على المستوى الرفيع بمشاركة مؤسسات البلدين"، مشيرا إلى مختلف دورات الحوار الاستراتيجي والعسكري التي نظمت.

وصرح المسؤول الأميركي أن "ذلك يدل على القيمة التي يوليها البلدان لشراكتهما المتنامية".

على المستوى الأمني، سجل السيد ديروشر بأن الجزائر تمكنت من الحفاظ على "الاستقرار، الذي اكتسبته عن جدارة خلال التسعينات، بفضل جهود مكافحة الارهاب والمصالحة الوطنية ومبادرات القضاء على التطرف".

وأضاف "الجزائر صارت مكسب السلام لجيرانها. أشيد بالجهود التي تبذلها الجزائر لتشجيع المصالحة السياسية في ليبيا، وحث البلدان المجاورة على دعم اتفاق سياسي لتسوية الأزمة الليبية".

وأوضح ديروشر مخاطبا أعضاء لجنة الشؤون الخارجية للغرفة العليا للبرلمان الأميركي، بأن الجزائر "وفرت مساعدة أمنية للبلدان المجاورة على غرار تونس والنيجر".

وبخصوص التعاون الاقتصادي، سجل السفير استمرار تقدمه خلال السنوات الأخيرة، غير أنه اعترف أن استثمارات جديدة أميركية بالجزائر تبقى "ضرورية".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG