رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجزائر تدرس إمكانية 'ملف مغاربي' لتنظيم كأس العالم


كأس العالم

كشف وزير الشباب والرياضة، محمد حطاب، في تصريح صحفي بمدينة تاراغونا الإسبانية الأحد، أن الجزائر ستدرس إمكانية التقدم بملف مشترك مع تونس والمغرب لاحتضان فعاليات كأس العالم.

وكانت عدة مواقع إخبارية قد تناقلت في الآونة الأخيرة، تصريحات لعدد من المسؤولين في البلدان المغاربية، يدعون إلى التقدم بملف مشترك لتنظيم كأس العالم في سنة 2030، لكن حكومات هذه البلدان لم تصدر بعد أي موقف رسمي.

اقرأ أيضا: مونديال مغاربي مشترك.. هل هذا ممكن؟

ودعمت الجزائر جارتها المغرب خلال الانتخابات الأخيرة التي جرت في روسيا، من أجل اختيار البلد الذي يحتضن فعاليات مونديال 2026، وهي الخطوة التي لاقت تقديرا كبيرا في الأوساط الأوساط الرياضية المغاربية.

ولم تمر تصريحات وزير الرياضة والشباب الجزائري، محمد حطاب، دون أن تثير ردود فعل مختلفة من قبل بعض المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بعائق الإمكانيات والبنى التحتية.

وفي هذا الصدد خاطب أحد المدونين الوزير الجزائري قائلا "معالي الوزير أنتم لم تتمكنوا من تنظيم كأس أفريقيا ولم تتحكموا في البطولة الوطنية، فكيف الأمر بالنسبة لبطولة كأس العالم".

من جانبه علق مدون آخر على المبادرة التي أعلن عنها الوزير الجزائري بخلفية سياسية، حيث كتب "عندما تفتح البلدان المغاربية حدودها لمواطنيها كما هو الأمر بالنسبة للأوطان الأوروبية حينها نتكلم عن كأس العالم".

لكن متابعا آخر وجد في مشروع التقدم بملف مشترك بين هذه الدول المغاربية أمرا إيجابيا، فكتب "فكرة هائلة.. لا شيء مستحيل بين دول شمال أفريقيا".

​المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG