رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المغرب والجزائر.. توقعات بحرارة 'غير عادية' في رمضان


الحرارة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في المغرب، بأن موجة حر بدرجات حرارة تتراوح ما بين 34 و45 درجة تهم العديد من مناطق المملكة، إلى غاية اليوم الإثنين.

وأشارت المديرية في نشرة خاصة إلى أنه يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و45 درجة في كل من إقليمي أوسرد ووادي الذهب.

وسجلت النشرة الخاصة أنه من المرتقب أن تكون درجات الحرارة القصوى يوم الإثنين، مرتفعة نوعا ما (ما بين 34 إلى 37 درجة) في المناطق الساحلية لكل من الرباط، وسلا، والصخيرات تمارة، وأكادير إدا وتنان، وسيدي إفني، وكلميم، وطانطان، وطرفاية، مشيرة إلى أن الجو سيظل حارا يوم الثلاثاء في السهول الداخلية الشمالية.

من جهته أفاد المركز الوطني للمناخ، في الجزائر نهاية الأسبوع بأنّ درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا خلال شهر ماي الجاري تزامنا مع شهر رمضان، وقال إن الحرارة "ستفوق مستواها العادي عبر كافة مناطق البلاد".

وجاء في نشرة المركز أن "مُعدّل درجات الحرارة خلال شهر رمضان سيكون على الأرجح مرتفعا بشكل غير عادي.. ويُتوقع أن يفوق المعدل الشهري لدرجة الحرارة المستوى العادي بــ +1 إلى +2 درجة مئوية".

وأضاف أن "معدل درجة الحرارة سيتراوح بين +22 و+26 درجة مئوية في شمال الوطن مقابل +34 درجة مئوية في مناطق الجنوب، في حين يمكن أن تفوق درجات الحرارة القصوى القيم المذكورة سابقا خلال الظهيرة".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG