رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

وفاة ثلاثة أشخاص في هجوم مسلح ببلجيكا


الشرطة البلجيكية تطوق مكان الحادث

قال مكتب الادعاء العام البلجيكي في مدينة لياج، شرق البلاد، إن شخصا يُدعى "بنيامين"، قام صباح الثلاثاء بمهاجمة عنصري شرطة في وسط المدينة بسكين، واستولى على سلاح أحدهما ثم قتلهما، وبعدها قتل شخصا ثالثا بالقرب من المكان، قبل أن يلجأ إلى إحدى المدارس القريبة.

وقام باحتجاز أحد الأشخاص لفترة قصيرة من الوقت، وانتقلت على الفور سيارات الشرطة والإنقاذ إلى عين المكان وفرضت طوقا أمنيا به.

وجرى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، وأصيب اثنان من الأمن، حيث قُتل منفذ الهجوم وتقرر إحالة الملف إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي للاشتباه في وجود علاقة للحادث بالإرهاب.

وقالت وسائل الإعلام إن بنيامين معروف لدى السلطات الأمنية، وله سجل إجرامي وليس إرهابي. وقد حصل على ترخيص بالخروج من السجن منذ فترة قريبة، وكان من المفترض أن يقوم بتجديد هذا الترخيص، مساء الإثنين.

وقال مركز إدارة الأزمات وتحليل المخاطر في بروكسل إن حالة الاستنفار الأمني ستظل كما هي على نفس الدرجة، التي كانت عليها قبل الحادث، وهي الدرجة الثانية، بينما قال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال إنه دعا مجلس الأمن القومي للاجتماع، عصر الثلاثاء، برئاسته وفي حضور عدد من الوزراء، ومنهم وزراء الداخلية والعدل والدفاع، وأيضا القيادات الأمنية والعسكرية في البلاد.

المصدر: قناة الحرة

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG