رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

زيدان لم يعد الوحيد.. 'جزائري' ثان يحرز كأس العالم


نبيل فقير

لم يعد اللاعب زين الدين زيدان، الفرنسي الوحيد من أصول جزائرية الذي تمكن من حمل كأس العالم سنة 1998، فيوم الأحد التحق به لاعب آخر هو لاعب فريق أولمبيك ليون، نبيل فقير، المولود لأبوين جزائريين، بعد فوزه رفقة المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018.

ورغم أنه لم يظهر كثيرا في مونديال روسيا، إذ ظل يلعب فقط في الدقائق الأخيرة من المباريات التي شارك فيها، إلا أن ذلك لم يمنع متتبعين من القول إنه يحظى بثقة كبيرة من طرف مدرب الفريق الفرنسي، ديديي ديشان.

هذه 5 معلومات عن نبيل فقير:

1. فوزه بالمونديال يتزامن مع ذكرى ميلاده:

نبيل فقير هو لاعب يحترف الآن في الدوري الفرنسي مع نادي أولمبيك ليون، وهو من مواليد 1993.

وقد ازداد فقير تحديدا يوم 18 يوليو، وبذلك سيكون قد احتفى، الأربعاء، بعيد ميلاده الخامس والعشرين، بعد ثلاثة أيام من الفوز بأرفع لقب في تاريخ لاعبي كرة القدم.

2. أبواه جزائريان:

والدا فقير يتحدران من مدينة مناصر، بولاية تيبازة، شمال الجزائر، وكان والده يعمل في مصنع صلب بفرنسا، أما والدته فكانت تشتغل مساعدة اجتماعية.

3. رفض اللعب للجزائر:

أثار نبيل فقير، في السنوات الفارطة، جدلا كبيرا في الجزائر، على خلفية رفضه اللعب مع مع الفريق الجزائري، ما تسبب في غضب عارم وسط مشجعي المنتخب الجزائري.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت تصريحات عن والد اللاعب نبيل فقير جاء فيها أن "السبب الرئيسي في عدم اختيار نبيل اللعب مع الجزائر كان بسبب الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم".

ورغم حديث اللاعب نبيل فقير عن أصوله الجزائرية، إلا أنه فضل اللعب لفرنسا.

4. يلعب بالقدم اليسرى:

يجيد فقير اللعب بالقدم اليسرى، وهي سر تميزه في المراوغات والتصويبات تجاه المرمى، وقد ساعده في تطوير مهاراته على التسديد باليسرى مدربه، ريمي غارد.

5. أثار غضب جماهير فرنسية:

كان ذلك بسبب طريقة احتفاله بهدف مع فريقه ليون، ضد فريق سانتيتيان، وكانت مباراة "ديربي"، إذ عمد إلى نزع قميصه وإشهاره في وجه الجماهير، ما أثار احتجاجات ضده.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG