رابط إمكانية الوصول

logo-print

النائب العام يأمر باعتقال أخطر 'دواعش' ليبيا


رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور

أصدر النائب العام الليبي مذكرة اعتقال بحق أبرز قيادات تنظيم الدولة "داعش" المتهمين بقضايا إرهابية مختلفة في ليبيا.

رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام، الصديق الصور، أعلن في مؤتمر صحافي أسماء أخطر الإرهابيين المطلوبين أبرزهم مؤسس تنظيم "داعش" في ليبيا، عبد القادر النجدي المُكنى بأبي معاذ العراقي، ومسؤول "داعش" في بنغازي، محمود البرعصي.

وتضمنت المذكرة إدراج مسؤول برقة مالك الخازمي، ومسؤول "جيش الصحراء" المهدي دنقو، ومسؤول الحدود والهجرة هاشم أبو سدرة.

وتنشط هذه الجماعات المتشددة جنوب شرق سرت وجنوب بني وليد إضافة إلى وجود نقاط لهم جنوب ليبيا بعد فرارهم من سرت قبل إحكام قوات عملية البنيان المرصوص على المدينة.

وتعمل هذه العناصر الفارة على تمويل نفسها من خلال عملية السطو على الوقود ومواد التموين والأموال التي تصل إلى المناطق النائية جنوب ووسط ليبيا.

رئيس مكتب التحقيقات ذكر أن هناك إرهابيين مطلوبين لدى النائب العام الليبي ينشطون في تركيا وسوريا والعراق، مطالبا الأنتربول بملاحقة 50 شخصا متورطا مع داعش في ليبيا.

ويرى العقيد بالجيش الليبي، أحمد باني، أن مذكرة الاعتقال خطوة مهمة رغم تأخيرها مضيفا أنه"لو تظافرت الجهود منذ البداية في الشرق والغرب لكان هناك نتيجة أفضل".

وتابع باني"هذه المذكرة تضع المواطن في الداخل في صورة ما اقترفته هذه الجماعات المتشددة في بلادنا وعلى الصعيد الدولي فهي تعطي شرعية لملاحقة الأنتربول الدولي للأشخاص المطلوبين لدى السلطات الليبية".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG