رابط إمكانية الوصول

logo-print

إنقاذ أكثر من 900 مهاجر قبالة سواحل ليبيا


مهاجرون سريون من أفريقيا جنوب الصحراء - أرشيف 2012

أعلنت البحرية الليبية، السبت، أن جهاز خفر السواحل أنقذ أكثر من 900 مهاجر آسيوي وأفريقي قبالة السواحل الليبية أثناء محاولتهم بلوغ أوروبا.

وصرح المتحدث باسم البحرية الليبية، العميد أيوب قاسم "خرجت دورية فجر الجمعة 16 يونيو 2017 من نقطة مصفاة الزاوية (45 كلم غرب طرابلس) لحرس السواحل القطاع الغربي. وفي حدود الساعة 06:45 تم اكتشاف وضبط وإنقاذ عدد من قوارب الهجرة غير الشرعية، خمسة قوارب مطاطية ومركب خشبي واحد كبير، على متنها 906 مهاجرين غير شرعيين".

وتابع، تصريحات لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" أن المراكب رصدت "على بعد سبعة أميال شمال صبراتة" الواقعة على بعد 70 كلم إلى غرب طرابلس وباتت إحدى نقاط الانطلاق الرئيسية للمهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا عبر المتوسط.

وأضاف قاسم أن بين المهاجرين الذين أنقذوا "98 امرأة، منهن 7 حوامل، و25 طفلا"، مشيرا إلى أن "أحد القوارب المطاطية كان مثقوبا وشبه غارق، والمركب الخشبي بلا محرك".

وأوضح ذات المصدر، أن المهاجرين وهم 44 باكستانيا و40 بنغلادشيا و13 مصريا وثلاثة ليبيين وثمانية مغربيين وكثيرون من دول أفريقية أخرى "تم تسليمهم ﻻحقا إلى مركز النصر للإيواء التابع لجهاز مكافحة الهجرة" في الزاوية.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG