رابط إمكانية الوصول

logo-print

سلامة: هناك مؤشرات إيجابية للدفع بعملية السلام في ليبيا


غسان سلامة رفقة فائز السراج

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة اليوم الثلاثاء، أن هناك مؤشرات "إيجابية" للدفع بعملية السلام في ليبيا إلى الأمام بالرغم من التحديات المستمرة.

وقال سلامة في كلمة له في اجتماع للجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى، إنه "بالرغم من التحديات المستمرة، غير أن هناك العديد من المؤشرات الإيجابية التي تسمح بالدفع بعملية السلام إلى الأمام على غرار تراجع وتيرة العنف في أنحاء ليبيا، والتقدم الكبير في تسجيل الناخبين، إضافة إلى المشاركة اليومية للمواطنين في المشاورات السياسية".

وعلى هامش الإجتماع، التقى الممثل الأممي مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي، حيث بحث الطرفان آخر التطورات في ليبيا، وشددا على "أهمية إجراء انتخابات عادلة ونزيهة في ليبيا، وعلى التعجيل بالمصالحة الوطنية، إضافة إلى تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لحل الأزمة الليبية".

ومن جهته عبر فقي عن "دعمه لعمل الممثل الخاص وخطة عمل الأمم المتحدة" من أجل ليبيا.

للإشارة، كانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد أطلقت عملية مشاورات واسعة في أنحاء البلاد للسماح لليبيين بالمشاركة في تحديد مستقبل البلد الذين يريدون العيش فيه، وأعلن الممثل الخاص أن البعثة على أتم الاستعداد لدعم عملية الاستفتاء على الدستور عندما يتم التوافق على قانون لهذا الاستفتاء.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG