رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مجلس الأمن يدعو الليبيين إلى إجراء انتخابات


جلسة سابقة لمجلس الأمن

أكد مجلس الأمن، في بيان، دعمه للعملية السياسية في ليبيا، بما فيها الاستعداد لإجراء انتخابات عامة فيها، دون أن يحدد إطاراً زمنياً في هذا الشأن.

كما رحب مجلس الأمن بإعلان مؤسسة النفط الوطنية الليبية "استئناف عملها ممثلة لكل الليبيين"، ودان الاعتداء الذي نفذه إبراهيم جدران على المنشآت النفطية، مشدداً على أن "المجتمع الدولي يتطلع لمواصلة المؤسسة الوطنية عملها هناك".

وأشار مجلس الأمن، في بيانه الذي صدر بعد جلسة استمع فيها إلى المبعوث الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، إلى الأهمية التي توليها الأمم المتحدة لزيادة الشفافية في المؤسسات الاقتصادية الليبية، داعياً سلامة إلى "تقديم مقترحات في هذا الشأن قريباً، تأخذ في الاعتبار إجراء الحوار في هذا الشأن مع كل الأطراف".

كما أعرب عن استمرار قلقه من الوضع الإنساني خصوصاً في درنة، داعياً كل الأطراف إلى احترام القانون الإنساني الدولي.

وكان سلامة دعا مجلس الأمن إلى ممارسة الضغط على مجلس النواب الليبي، لكي يسرع في التصويت على التشريعات المتعلقة بتعديل الدستور وقانون الانتخاب ضمن الأطر الزمنية المتفق عليها.

ورحب سلامة بحل أزمة المنشآت النفطية في منطقة الهلال النفطي بعد استعادتها من جانب الجيش الوطني، وتسليمها إلى حكومة طرابلس، مشددا على ضرورة التزام الأطراف الليبيين توحيد عمل المؤسسات وإصلاحها بما يخدم احتياجات كل الشعب الليبي.

المصدر: الحرة

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG