رابط إمكانية الوصول

logo-print

هذه أجمل 10 شواطئ مغاربية يجب أن تعرفها


شاطئ "المنار الكبير" في "جيجل" بالجزائر

يفوق طول الشريط الساحلي في المنطقة المغاربية 6500 كيلومتر، ما يعني توفر بلدان المنطقة على عدد كبير من الشواطئ، بعضها على البحر الأبيض المتوسط وبعضها الآخر على المحيط الأطلسي.

"أصوات مغاربية" انتقت لكم 10 شواطئ في المنطقة ولكم أن تختاروا فيما بينها ما تعتبرونه الأجمل:

شاطئ "دراكون"

في مدينة الداخلة (جنوب المغرب)، تلتقي الصحراء بالبحر على شاطئ "دراكون". يتميز بهدوئه وبنقاء مياهه ورماله. يجتذب عددا مهما من السياح، خاصة من عشاق الرياضات المائية من مختلف أنحاء العالم.

شاطئ "كيمادو"

تتوفر مدينة الحسيمة الواقعة في منطقة الريف بالمغرب على عدد من الشواطئ التي تجتذب السياح من داخل وخارج البلاد. ويعتبر شاطئ "كيمادو" من أجمل وأشهر تلك الشواطئ، إذ يتميز برماله الذهبية النظيفة ومياهه الزرقاء الصافية.

شاطئ المنار الكبير

على بعد ستة كيلومترات تقريبا من عاصمة الولاية جيجل يقع شاطئ "المنار الكبير". يعتبر "المنار الكبير" واحدا من أجمل الشواطئ الجزائرية. سمي بهذا الاسم لأنه يتميز بمنارة كبيرة يرجع تاريخ بنائها إلى القرن التاسع عشر.

شاطئ الأندلسيات

تعد ولاية وهران الواقعة غرب الجزائر من أكبر المناطق الساحلية في البلاد بتوفرها على أزيد من ثلاثين شاطئا. ويعتبر شاطئ الأندلسيات واحدا من شواطئ وهران الشهيرة والمتميزة فبالإضافة إلى جمالية المكان فهو يتوفر على مرافق سياحية عديدة.

شاطئ قليبية

يعتبر شاطئ "قليبية" في ولاية نابل التونسية واحدا من أجمل الشواطئ ليس في المنطقة المغاربية فحسب بل على الصعيد العالمي أيضا، وذلك بفضل مياهه الزرقاء الصافية ورماله النظيفة.

شواطئ جزيرة جربة

"جزيرة جربة" واحدة من أجمل المناطق السياحية في تونس، ومن أهم ما يميزها شواطؤها النظيفة التي شيدت على مقربة منها الكثير من المرافق السياحية التي تستقبل زوارا من مختلف الجنسيات.

شاطئ نواكشوط

في نواكشوط، عاصمة موريتانيا وأكبر مدنها، تلتقي مياه البحر ورمال الصحراء في واحد من أجمل الشواطئ في المنطقة. يعتبر من أهم الوجهات السياحية في موريتانيا، حيث يتوافد عليه عدد كبير من أبناء البلد والأجانب الذين يستمتعون بممارسة أنشطة مختلفة كالسباحة والصيد.

شاطئ نواذيبو

تقع مدينة نواذيبو على ساحل المحيط الأطلسي، بالتالي فهي تتوفر على شاطئ يعد من أهم الشواطئ في البلاد، إذ يعتبر من أغناها بالثروة السمكية. ومما يميز الشاطئ هنا مناظر السفن المحطمة والمهجورة المتناثرة فيه.

شاطئ زوارة

يقع شاطئ زوارة في المدينة التي تحمل نفس الاسم والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط. ويعتبر شاطئ زوارة من أجمل الشواطئ الليبية، وهو يشهد إقبالا كبيرا من طرف محبي الاستجمام وممارسة الرياضات الشاطئية.

شاطئ راس الهلال

في منطقة الجبل الأخضر شمال شرق ليبيا، تقع قرية راس الهلال التي تتميز بشاطئها الذي يقع على مقربة من الغابة في منظر ساحر تلتقي فيه خضرة الأشجار بزرقة مياه البحر.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG