رابط إمكانية الوصول

logo-print

مصممون مغاربيون: من الأحلام إلى الشهرة العالمية


عارضة أزياء

مصممات ومصممون للأزياء من الدول المغاربية، تمكنوا من تحقيق أحلامهم وانتقلوا بأحلامهم الصغيرة إلى فضاء العالمية والنجومية، في عواصم الموضة. تعرف على 5 منأشهر هؤلاء النجوم.

1.نبيل هياري:

من محبي علامته كيم كاردشيان، وشارون ستون، ينحدر نبيل هياري من جنوب شرق الجزائر، سافر إلى فرنسا ودخل المدرسة العليا للموضة في مدينة ليون، ثم عمل في المثلث الذهبي لعشر سنوات وهي دار أزياء شهيرة في فرنسا، كانت جدته خياطة، تأثر بها كثيرا، وقد أطلق علامته الخاصة سنة 2009.

2.بشرى جرار

تنحدر من أصل مغربي وتحديدا من مدينة فاس، عملت في دور الأزياء الشهيرة مثل بالين كياغا، ولا كروا و جون بول غوتييه، في 2010 صممت العلامة التجارية الخاصة بها في عالم الموضة والألبسة الجاهزة.

3.نبيل يونس

مصمم أزياء ليبي عالمي درس في باريس، و كانت انطلاقته الأولى من بيروت، أين حقق فيها نحاحا باهرا، جعله قبلة عشاق الموضة، وقد أقبلت على تصاميمه نجمات عربيات وعالميات، مثل صباح، أمل حجازي، لطيفة التونسيىة، هند صبري، حنان ترك.

4.العربي بوقمحة

مدير المعهد العربي للموضة، شهرته تعدت تونس إلى عواصم الموضة والأزياء في العالم.أسس دار الأزياء عام 2000، درس في تونس والولايات المتحدة الأمريكية.

5.فايزة بوقصة

اشتهرت في أرويا بتصميم العبايات الجزائرية، لها علامتها الخاصة التي تحمل اسمها في عالم الموضة والأزياء، أسست شركة بنفس الاسم "بوقصّة" في دبي، واهتمت بالمزاوجة بين البساطة والأناقة في عالم الموضة.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG