رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رئيس فرنسا السابق سائحا في هذا البلد المغاربي


الرئيس الفرنسي السابق هولاند في جلسة مع مستضيفيه في صحراء موريتانيا

تناقلت مواقع إلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي الموريتانية خبر زيارة الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند إلى موريتانيا بصفته سائحا.

وتفاعل الناشطون مع الحدث، الذي رأوا فيه "خدمة للسياحة" في بلدهم.

وحسب وسائل إعلام محلية فإن فرانسوا هولاند زار مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار، ضمن جولة كان قد أعلن عنها لصحيفة لوفيغارو الفرنسية أواخر العام الماضي.

وكان في استقبال الرئيس الفرنسي السابق هولاند رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد انويكظ ورجل الأعمال خداد ولد المختار وعمدة أطار وشخصيات ووجهاء من أبناء المدينة.

وظهر هولاند في صور عديدة وهو جالس على الأرض يرتشف الشاي، كما ظهر وهو يحمل بندقية تقليدية وأيضا وهو يقوم بنزهة في الصحراء.

وتفاعلا مع الموضوع، كتبت صفحة "أدرار وأجمل المناطق" على فيسبوك: الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند زوال يوم أمس في ترجيت، الصورة تستحق المشاركة لدعم السياحة الوطنية".

ودوّن حضرمي سيدي أحمد "الرئيس الفرنسي السابق يحط الرحال في مدينة أطار كمجرد سائح".

وعلى تويتر غرّد أحمد الإمام "الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند في واحة ترجيت بآدرار في موريتانيا، صحبة بعض أصدقائه في ضيافة رجل الأعمال الموريتاني الآدراري الأصل محمد ولد نويگظ. لهذه الصورة والأريحية التي تبدو واضحة على هؤلاء الضيوف دلالة على أن آدرار وموريتانيا بلد الأمن والأمان وكرم الضيافة الأصيل".

ونشر المغرّد سهلولة مصطفى فيديو لهولاند وهو يحتسي الشاي مستلقيا على الأرض، وكتب "الرئيس الفرنسي السابق يحتسى الشاي في منتزه ترجيت، في موريتانيا".

وكتب غالي انجيح العيد "الرئيس الفرنسي السابق #فرانسوا_هولاند في جولة سياحية في ولاية آدرار"

وعلّق ممي أحمد "الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند في مدينة أطار رفقة بعض رجال الأعمال بقيادة محمد ولد انويكظ و خداد"

من جهته كتب الشيخ الحسن "الرئيس الفرنسي السابق هولاند مع وزيره السابق يحتسي الشاي في مدينة أطار الموريتانية".

ودوّن محمد علي الحافظ على صفحته في فيسبوك "وصل الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند إلى مدينة أطار، وتكتسي هذه الزيارة أهمية كبرى، إذ تؤكد أن الولاية منطقة سياحية بامتياز".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG