رابط إمكانية الوصول

logo-print

تحظى المسلسلات الأميركية بمتابعة واسعة في المغرب، ويجد عدد كبير من تلك المسلسلات الناجحة في الولايات المتحدة الأميركية جمهورا مغربيا واسعا يتابع كل حلقاتها، يتشاطر أفضل الحوارات والعبارات التي تضمنتها وينتظر مواسمها الجديدة بشوق كبير.

هذه قائمة بأكثر عشرة مسلسلات أميركية تحظى بمتابعة في المغرب:

BREAKING BAD

يحكي المسلسل قصة أستاذ كيمياء يكتشف إصابته بالسرطان، وليؤمّن مستقبل عائلته قبل وفاته، يقرر الاتجار في مخدر «الميثامفيتامين» مستغلا معرفته بعلم الكيمياء.

عُرض المسلسل في خمسة مواسم ابتداء من عام 2008 وإلى غاية عام 2013، فاز بعدة جوائز وقد وصل تقييمه على موقع « imdb » إلى 9.5 من اصل 10.

HOUSE OF CARDS

بعدما خاب أمل عضو الكونغرس الديمقراطي "فرانك أندروود"، الذي يؤدي دوره "كيفين سبيسي"، في الحصول على منصب على رأس وزارة الخارجية عقب انتخاب الرئيس الأميركي الجديد، يضع خطة للانتقام بدعم من زوجته "كلير"، التي تؤدي دورها "روبن رايت".

بدأ عرض المسلسل في فبراير 2013، وقد وصل تقييمه على موقع « imdb » إلى 9 نقط من أصل 10.

GAME OF THRONES

تدور أحداث المسلسل في قارتين خياليتين هما "ويستيروس" و"إيزوس"، في الأولى يعيش الملك "روبرت باراتيون"، الذي يحكم الممالك السبعة بعد انقلابه على الملك "آيريس تارغاريين". في القارة الثانية يعيش وريث الممالك السبعة منفيا، حيث يسعى لاستعادة العرش الذي سلب منه.

أولى حلقات المسلسل عرضت في أبريل 2011، وقد وصل عدد مواسمه إلى ستة وينتظر بث موسمه السابع عما قريب. وصل تقييمه على « imdb » إلى 9.5 نقط من أصل 10.

BETTER CALL SAUL

يحكي المسلسل قصة المحامي المغمور "جيمي ماكجيل"، الذي أصبح محاميا معروفا اسمه "سول غودمان". وللإشارة، فشخصية المحامي، التي تدور حولها قصة المسلسل، سبق لها الظهور في المسلسل الشهير breaking bad.

بدأ عرض المسلسل في 2015 ووصل تقييمه على موقع « imdb » إلى 8.7 نقط من أصل 10.

PRISON BREAK

يحكم على "لينكولن بوروز" بالإعدام بعد اتهامه بقتل أخ نائبة رئيس الولايات المتحدة الأميركية، ولكن أخاه "مايكل سكوفيلد"، المقتنع ببراءته، يرتكب جريمة عن عمد حتى يتم إدخاله إلى السجن ليساعد أخاه على الهرب قبل موعد تنفيذ الحكم.

توقف عرض هذا المسلسل عام 2009 بعد خمسة مواسم ناجحة، قبل أن يتم تصوير موسم جديد منه.

تقييمه على « imdb » وصل إلى 8.5 من أصل 10.

THE WALKING DEAD

بعدما حوّل وباء سكان العالم إلى أموات أحياء، تستيقظ مجموعة من الأشخاص رجال ونساء من غيبوبة، ليجدوا أن العالم تغير وأن تواجدهم في خطر.

عرض من المسلسل حتى الآن سبعة مواسم بينما الموسم الثامن طور التصوير. وقد وصل تقييمه على موقع « imdb » إلى 8.5 نقط من أصل 10.

THE AMERICANS

خلال فترة الحرب الباردة يتم تجنيد عنصرين من المخابرات السوفييتية ليقوموا بمهمة استخباراتية في الولايات المتحدة الأميركية، من أجل ذلك ينتقلان للعيش في أميركا كأي زوجين على أنهما أميركيان ولدا في كندا.

بدأ عرض المسلسل عام 2013، وصل تقييمه على موقع « imdb » إلى 8.3 من أصل 10.

WESTWORLD

"ويستوورد" هي حديقة ملاه خيالية مستقبلية، حيث يمكن لأي إنسان تحقيق رغباته كيفما كانت دون أن أية عواقب.

بدأ عرض المسلسل عام 2016 ووصل تقييمه على موقع « imdb » إلى 9 نقط من أصل 10.

NARCOS

مسلسل يرصد حياة تاجر المخدرات الكولومبي الشهير "بابلو إسكوبار"، الذي بنى إمبراطورية من تجارة المخدرات.

بدأ عرض المسلسل عام 2015، ووصل تقييمه على موقع « imdb » إلى 8.9 نقط من أصل 10.

FARGO

"ليستر نياغارد" رجل بسيط يعمل مندوب مبيعات في إحدى شركات التأمين، تنقلب حياته رأسا على عقب بعدما يلتقي بلورن مالفو، الذي لا تسلم البلدة من تأثير عنفه وخبثه.

المسلسل مستوحى من فلم يحمل الاسم نفسه تم عرضه عام 1996.

بدأ عرضه عام 2014 ووصل تقييمه على موقع « imdb » إلى 9 نقط من أصل 10.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG