رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الأمين العام للبوليساريو: مستعدون للتعاون مع الأمم المتحدة


إبراهيم غالي، الأمين العام لجبهة البوليساريو

أعلن الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، السبت، من منطقة بومرداس الجزائرية، "استعداده التام للتعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي"، لاستكمال ما سماها بـ"تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية".

وفي هذا الإطار، طالب إبراهيم غالي، في خطاب افتتاحي لحدث نظمته جبهة البوليساريو، بـ"التطبيق الفوري لقرار مجلس الأمن الدولي 2414"، والقاضي بـ"الشروع في مفاوضات مباشرة بين الطرفين الصحراوي والمغربي، بحسن نية، وبدون شروط مسبقة، للتوصل إلى حل نزاع الصحراء الغربية، في انسجام مع ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي".

وختم مسؤول جبهة البوليساريو خطابه بالقول: "القضية الوطنية اليوم تتقدم بخطوات ثابتة نحو الانتصار الحتمي في كنف وحدة وإجماع الشعب الصحراوي في كل مواقع تواجده، وهو متشبث كامل التشبث بحقوقه العادلة المشروعة مهما كلفه ذلك من صمود ومعاناة وتضحيات".

وتتنازع جبهة البوليساريو والمغرب على الصحراء الغربية منذ سنوات، إذ تعتبر البوليساريو أن المنطقة تدخل في نطاق "الأراضي المستعمرة التي لم تشملها تصفية الاستعمار"، في حين يقول المغرب إنها تابعة لسيادته، مقترحا خضوعها لحكم ذاتي، ومتهما المنتمين إلى البوليساريو بـ"الانفصاليين".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG