رابط إمكانية الوصول

logo-print

طعن سائحين أوروبيين شمال غرب تونس


عنصرا شرطة تونسيان في مكان اشتباكات مع متشددين بجنوب تونس - أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية التونسية السبت تعرض سائحين أوروبيين شمال غرب البلاد للطعن بيد شخص "يعاني اضطرابات نفسية" كان ينوي سرقتهما.

وقالت وزارة الداخلية في بيان "تعرض صبيحة اليوم 31 مارس بمنطقة رأس العين بمدينة الكاف (شمال غرب) سائحان أجنبيان يحملان جنسيّتين أوروبيّتين لاعتداء بنيّة نشلهما حسب بعض شهود العيان".

ولم تحدد الداخلية جنسية السائحين موضحة أن الاعتداء تم "بواسطة سكّين نتج عنه إصابتهما بجروح سطحيّة"، لافتة إلى أن حالة السائحين "عاديّة ولا تنذر بالخطر".

وكان محافظ الكاف منور الورتاني قال في تصريح للإذاعة الرسمية إن السائحين بريطاني وإسباني، نافيا أن تكون هناك "علاقة (للحادث) بالإرهاب".

وذكرت الداخلية نقلا عن بعض أفراد عائلة المهاجم أنّه كان "يعاني اضطرابات وتوتّرات نفسيّة خلال الفترة الأخيرة" وقد أوقف للتحقيق معه.

وفي يونيو الفائت، طعن شخص "مضطرب نفسيا" سائحتيْن ألمانيتيْن في ولاية نابل السياحية شمال شرق تونس بحسب السلطات التي أعلنت آنذاك أن الحادث ليس عملا "إرهابيا".

وفي 2015 قتل شرطي تونسي و59 سائحا أجنبيا في هجومين على متحف باردو الشهير وسط العاصمة وفندق في ولاية سوسة (وسط شرق) تبناهما تنظيم الدولة "داعش".

يذكر أن قطاع السياحة التونسية بدأ يتعافى من الضربات الإرهابية التي هزت البلاد ويتوقع أن يصل عدد السياح إلى ثمانية ملايين شخص نهاية هذا العام.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG