رابط إمكانية الوصول

logo-print

فنان تونسي يغضب الليبيين.. تعرف على السبب


الفنان التونسي طارق بعلوش

أثار الفنان الكوميدي التونسي طارق بعلوش استياء الشعب الليبي حين تقليده اللهجة الليبية بطريقة تهكمية في مقابلة تلفزيونية عبر قناة تونسية خاصة.

بعلوش برفقة المذيع أمين قارة سخرا من ثقافة الشعب الليبي في البرنامج الذي بث عقب تأهل المنتخب التونسي لمونديال روسيا 2018 على حساب ليبيا ونهاية اللقاء بنتيجة سلبية.

الممثل التونسي بعلوش تقمص شخصية لاعب في المنتخب الليبي باسم وهمي، متحدثا باللهجة الليبية بطريقة مستفزة مما جعل القنصلية الليبية في تونس ترفع دعوى قضائية ضد القناة التونسية لاستهزائها بكرامة الليبيين حسب وصف البيان.

القنصلية عبرت عن استيائها الشديد من هكذا تصرفات تخرج عن إطار الاحترام المتبادل واعتبرت في بيانها أن محتوى البرنامج "يمس بالنسيج الاجتماعي في البلدين ويدفع بالعلاقة الأخوية إلى منزلق خطير ويعزز حالة الاحتقان المفتعلة".

لكن الفنان الكوميدي التونسي لطفي العبدلي دافع عن صديقه بعلوش في مقطع فيديو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ردا على قرار القنصلية الليبية في تونس، حيث قال "تحية خاصة من تونس للشعب الليبي .. ما تقلقوش لما نعملو سكيتش على الليبية كي نعملو سكيتش على أرواحنا وهذه هي الديمقراطية".

وتابع لطفي موجها كلامه للشعب الليبي "رانا نحبوكم وما عندناش كره على الليبيين ونحن نقدر تاريخ الشعب".

وشن عدد من الليبيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة على بعلوش بسبب ما اعتبروه إساءة في حقهم.

لكن آخرين اعتبروا العلاقة الليبية التونسية أقوى من أن يؤثر فيها تهكم من فنان تونسي، وأن تونس قد فتحت أبوابها لجميع الليبيين في أوقات أزماتهم، مؤكدين على عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG