رابط إمكانية الوصول

logo-print

مقتل 47 مهاجرا غرقا قبالة الشواطىء التونسية


مهاجرون غير شرعيين على متن قارب مطاطي- أرشيف

لقي 47 مهاجرا حتفهم، ليلة السبت إلى الأحد، قبالة الشواطئ التونسية، بينما كانوا يحاولون عبور البحر الأبيض المتوسط نحو إيطاليا، كما لقي تسعة آخرون المصير نفسه قبالة الشواطئ التركية، بينما كانوا يحاولون أيضا العبور إلى أوروبا.

وأفادت مصادر متطابقة في تونس بأن زورقا كان ينقل نحو 200 شخص انقلب ليلة السبت قبالة الشواطئ التونسية عندما كان متوجها نحو إيطاليا.

وقال الملحق الصحافي في وزارة الدفاع التونسية، رشيد بوحولة، لـ "فرانس برس"، "بلغت الحصيلة 47 جثة، في حين تم إنقاذ 68 شخصا بينهم 60 تونسيا، وخمسة من دول أفريقيا جنوب الصحراء، وشخصان من المغرب وليبي".

وتعد حصيلة الضحايا هذه الأكبر في المنطقة منذ أن أعلنت وكالة الأمم المتحدة للهجرة في الثاني من فبراير الماضي أن حوالي 90 مهاجرا غالبيتهم من الباكستانيين، لقوا مصرعهم حين غرق مركبهم قبالة السواحل الليبية.

تحديث l انتشال جثث 35 مهاجرا

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الأحد، عن انتشال جثث 35 مهاجرا، وإنقاذ 68 كانوا على متن مركب صيد بصدد الغرق، قبالة السواحل الجنوبية للبلاد.

وقال الملحق الإعلامي بوزارة الدفاع، رشيد بوحولة، لـ "وكالة الصحافة الفرنسية" إنه "تم انتشال 35 جثة حتى الساعة 13,00 بالتوقيت المحلي (12,00 ت.غ)، وإنقاذ 68 آخرين".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG