رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تونس في نصف نهائي "كان".. السوشل ميديا يشكر "النسور"!


فرحة لاعبي المنتخب التونسي بعد تسجيل هدف في مرمى مدغشقر

اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، في تونس على وقع تأهل "نسور قرطاج" إلى دور نصف النهائي من منافسات كأس أفريقيا الجارية بمصر.

وتهاطلت التدوينات والتغريدات والصور على الفضاء الافتراضي بعد المقابلة التي جمعت المنتخب التونسي بنظيره الملغاشي، وانتهت بنتيجة 3 أهداف لصفر، حسم بها رفاق رجل المقابلة، فرجاني ساسي، تذكرة المرور إلى المربع الذهبي.

صفحة "الإفريقي عيشتنا" على فيسبوك دوّنت "ثمة ناس في الريف القهوة بعيدة عليهم ركبو النقل بش يتبعو المنتخب ثمة ناس روحت مزروبة بش تتفرج في الماتش وتفرح ثمة شباب شادين بلايص في القهاوي قبل بساعتين بش يتفرج في الماتش .. ثمة نساء وين تسمع كلمة ويلياااااااي تبدى تزغرط وتعيط تحيا تونس.. رجال كبار وشيوخ بلادنا زادة يحبو تونس ويشجعو فيها.. طلعنا نحبوها تونس رغم كل الظروف ورغم الداء و الأعداء.. المنتخب التونسي شرفنا وعطانا برشة دروس في الوطنية وحب الوطن فكفانا جهويات وعنف وكره للوطن ....... تحيا تونس".

وغرد حمزة تونسي "صباح الفرحة.. صباح الترشح.. صباح الإنتصار.. فرحة كبيرة عاشتها تونس لبارح .. من سجنان لبن قردان الناس الكل خرجت رافعة العلم التونسي وتغني وتزغرط وتشطح .. تونس لي تلمنا الكل.. تونس لي تلعبوا على جالها.. وفرحتوها".

ناصر ميشال غرد من جهته على تويتر "ألف مليون مبروك لفرجاني ساسي وللمنتخب التونسي وللشعب التونسي الحبيب اللى بيحب يفرح ربنا يفرح قلبكم بالبطولة إن شاء الله. مصري أنا وزمالكاوى أنا وبحب تونس".

وبارك ولاء حجازي لنسور قرطاج التأهل، فغرّد "ألف مبروووك فوز منتخب تونس 3 أهداف تأهل لدور قبل النهائي عقبال مباراة الجايه الأحد إن شاء الله مع السنغال".

وكتبت صفحة "تونس باش تهز لاكوب دافريك" على تويتر "نسور ولاو باندية اه اه باندية شكرا يا نسور زغاريد و كراهب تزمر تونس فرحانة و الشعب زاهي".

ووجهت المغردة التونسية تهانيها للفريقين التونسي والجزائري، فكتبت "فرحنالهم برشا .. فرحولنا بالزاف .. تونس والجزائر فرحتين في فرحة.. فرحتين فرد نهار.. الحمد الله يا ربي .. فخر المغرب الكبير".

وأُعجبت صفحة أخرى على تويتر بأداء يوسف المساكني في المقابلة، وكتبت معلقة على صورة له "لا شيء أعظم من القتال من أجل قميص بلادك، من أجل فرحة شعبك".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG