رابط إمكانية الوصول

logo-print

يجب أن تعرفهم.. 5 فنانين مغاربة 'سْتَارز' بأميركا


الممثلة إمانويل الشريكي

بعضهم ولد في المغرب وآخرون في الخارج لأبوين كلاهما أو أحدهما مغربي. هم فنانون مغاربة نجحوا في إثبات ذاتهم في الولايات المتحدة الأميركية، ويعتبرون اليوم نجوما في مجالات الموسيقى والتمثيل والإخراج.

هؤلاء 5 مغاربة حققوا النجومية في أميركا:

سعيد تغماوي

​ولد في فرنسا لأبوين مغربيين. قبل الفن، كانت له تجربة مميزة في المجال الرياضي وتحديدا في الملاكمة.

سنة 1996، حين كان سنه لا يتجاوز 23، قدم دورا مهما في الفيلم الفرنسي «la haine» الذي رشح بفضله للفوز بجائزة "سيزار"، وبعده توالت أدواره في العديد من الأفلام في فرنسا وخارجها.

موهبته الفنية إلى جانب إتقانه اللغات، خاصة الإنجليزية، فتحا له أبواب العالمية، فشارك في مجموعة من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية الناجحة بالولايات المتحدة الأميركية.

من بين الأعمال الفنية الأميركية التي شارك فيها أفلام "The infiltrator"،"American bluff"، و"G.I.Joe"، ومسلسلات "The missing" ،"Touch" و"Lost".​

سناء الحمري

​ولدت في طنجة، شمال المغرب. انتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركية في تسعينيات القرن الماضي، حيث درست المسرح في نيويورك.

مسيرتها كمخرجة انطلقت بإخراج مجموعة من الأغنيات واشتهرت بتعاملها مع مجموعة من نجوم الموسيقى في أميركا، كـ"ماريا كاري" و"برينس" و"جاي زي".

بعد ذلك أخرجت مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة كما شاركت في إخراج مجموعة من المسلسلات، من بين أشهر الأفلام السينمائية التي أخرجتها "The sisterhood of the traveling pants2".

"ريدوان"

اسمه نادر خياط، ولد في مدينة تطوان، شمال المغرب. هاجر نحو السويد في تسعينيات القرن الماضي وهناك بدأ مسيرته في عالم الموسيقى قبل أن يتوجه إلى الولايات المتحدة الأميركية.

بعد سنوات من الجهد والتعب نجح ريدوان في ضمان مكانة بين أنجح الموسيقيين في أميركا والعالم.

تعامل كمنتج وموزع موسيقي مع كبار النجوم العالميين كـ"جنيفر لوبيز" و"ليدي گاگا" و"بريتني سبيرز"، الذين قدم معهم ومع غيرهم أغنيات شهيرة، كـ"Poker face" و"Dance on the floor".

فاز بجائزتي "Grammy"، التي تعتبر أرفع جائزة موسيقية في الولايات المتحدة الأميركية.

إمانويل الشريكي

ولدت في مونتريال بكندا لوالدين مغربيين. بدأت مسيرتها الفنية في سن صغيرة بكندا، حيث شاركت في مجموعة من الأفلام التلفزيونية والمسلسلات.

انتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركية وهناك مثلت في مجموعة من الأعمال الفنية، من أشهرها سلسلتي "Entourage" و"Mentalist".

في عام 2016 حلت ضيفة على أحد برامج "التوك شو" الأميركية، إذ تحدثت عن أصولها المغربية وقالت إن والدتها تنحدر من مدينة الدار البيضاء ووالدها من الرباط، مشيرة إلى أنهما هاجرا قبل سنوات طويلة إلى مونتريال، وقد حرصت أيضا خلال البرنامج على أن تقدم لمضيفها الشاي المغربي.

"فرينش مونتانا"

اسمه كريم خربوش، من مواليد مدينة الدار البيضاء، هاجر نحو الولايات المتحدة الأميركية في سن صغيرة، وهناك انطلق في مشواره الفني كمغني "راب".

شهرته الحقيقة بدأت عام 2010 مع أغنية "choppa choppa down"، التي تلتها مجموعة من الأغنيات الناجحة.

يتابعه على "إنستغرام" أزيد من 6 ملايين شخص، ويحرص على مشاركة أخبار أنشطته الفنية وتفاصيل حياته مع معجبيه ومتابعيه.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG