رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مشهد نادر.. الثلج يكسو رمال الصحراء في الجزائر


تزيّنت الصحراء الجزائرية بحلة بيضاء، بعدما غطّت الثلوج، اللون الذهبي للرمال، وذلك في مدينة عين الصفراء بولاية النعامة جنوبي الجزائر.

ونادرا ما تشهد الصحراء الجزائرية تساقطات للثلوج، التي تستقطب الزوار وهواة التصوير.

في الصور التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أبدع مصوّرون في نقل روعة المناظر بعدما غطّت طبقة من الثلوج رمال الصحراء، وحولتها إلى مشهد قلما يتكرر.

بينما تفاجأ بعض المعلقين ورواد تلك المواقع بجمال الطبيعة في الجزائر، التي زادتها صور طبقة الثلوج رونقا، في وقت لم تتساقط فيه بعد الثلوج بالمناطق الأخرى هذا العام، بالقدر الذي اعتاد عليه سكان هذه المناطق، باستثناء مناطق جبلية من شمال الجزائر مطلع شهر دسمبر 2017.

إقرأ أيضا: مشاهد ثلجية من الجزائر.. مغردون: ما أروعك!

ترويج سياحي

وقال أحد ناشري تلك الفيديوهات، المصور الهاوي حمود بن جراد، في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، إنّه التقط تلك المشاهد يوم 7 يناير 2018، وهي الثانية بعد تلك التي سبق وأن صورها يوم 13 يناير 2017، كما عرفت المنطقة تساقطات مماثلة في نفس الشهر من عام 2016.

حمودة البالغ من العمر 29 سنة، يمارس هواية التصوير منذ 2005 في مدينة عين الصفراء بولاية النعامة جنوبي الجزائر. يأمل في أن تساهم تلك المناظر والصور التي التقطها في لفت انتباه الرأي العام إلى جمال الجزائر، وإمكانياتها السياحية الواسعة.

وقال مصور الفيديوهات إنه التقطها في أعالي منطقة التوسع السياحي المسماة "مكثر"، المطلقة على مدينة عين الصفراء.

وسارعت عدة مواقع سياحية في الجزائر وخارجها، إلى تناقل تلك الصور التي نشرها حمود على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.​

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG