رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تحذيرات الإنفلونزا بالجزائر.. معلقون: ترويج للأدوية!


يعيش العديد من الجزائريين، هذه الأيام، حالة قلق سببها الانتشار اللافت للإنفلونزا، وتصريحات بعض المسؤولين في معهد باستور تفيد بظهور فيروس جديد يسمى H3N2، علما أنه تم تسجيل العديد من الإصابات الحادة بالإنفلونزا الموسمي تسبب قبل أيام في وفاة امرأة حامل، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

الجديد في الأمر هو ما جاء على لسان أحد المسؤولين بمعهد باستور الذي دعا الجزائريين إلى تلقي التلقيحات اللازمة من أجل تجنب الإصابة بهذا الفيروس.

وكان عدد كبير من الجزائريين قد أبدى تخوفا شديدا من إمكانية أن يكون الأمر يتعلق بفيروس إنفلونزا الخنازير، وهو نفسه الخبر الذي سبق لبعض الوسائل الإعلامية أن تطرقت إليه في وقت سابق، خاصة وأن إصابات بهذا الداء تم تسجيلها بشكل رسمي في الجارة تونس منذ نحو أسبوعين.

اقرأ أيضا: 11 حالة وفاة.. حصيلة جديدة لـ'أنفلونزا الخنازير' بتونس

لكن وسائل إعلام رسمية نفت، نهار أمس، على لسان بعض المسؤولين خبر تسجيل أي إصابة بداء أنفلونزا الخنازير في الجزائر، وأشارت إلى أن الأمر يتعلق بحالات أنفلونزا عادية، داعية المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية.

وقد تباينت ردود مواقف المعلقين والمتابعين لهذا الحدث عبر مواقع التفاعل الاجتماعي، فقد كتب زكرياء "ما تهمنا حتى انفلونزا اخطيونا غير من انفلونزا الحكومة والباقي مرحبا بيها" ليعرب بأسلوب ساخر عن استخفافه بتلك التحذيرات وسخطه عن سياسات الحكومة التي يشبهها هنا بالأنفلونزا.

في حين اتهم المعلق برهوم بشكل مباشر بعض الجهات بنشر هذه الإشاعات من أجل الترويج لهذا النوع من الأمصال، إذ قال "هذا ليس تحذيرا من الانفلونزا.. أنتم فقط من تنشرون هذه الإشاعات لإنعاش سوق الأدوية ووسوسة الشعب بهذه الإشاعات".

وبشكل ساخر عقب المعلق وليد على الموضوع بالشكل التالي "وزارة التلهية والتقوليب جيبو عفسة جديدة أو الشعب فاقلكم" أي أن ما يحدث عبارة عن حملة لإلهاء الشعب وصرفه عن المشاكل الحقيقية التي يواجهها في واقعه.

من جهته أكد الأستاذ الجامعي والبروفسور مصطفى خياطي أنه لم يتم لحد الساعة تسجيل أي إصابة حقيقية لإنفلونزا الخنازير في الجزائر، وأضاف في تصريح لـ"صوات مغاربية" أن سبب هذه الضجة إنما يعود "لسوء التواصل بين وزارة الصحة والمواطنين".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG