رابط إمكانية الوصول

logo-print

جوبير.. نجمة يهودية ولدت في الجزائر وعشقت المغرب


الممثلة مارلين جوبير

يحفل التاريخ الحديث للجزائر بشخصيات فنية وأدبية وسياسية من أصول يهودية، ترعرعت في عمق هذا البلد، ومن بين مئات النجوم، يلمع اسم الممثلة الفرنسية الشهيرة، الجزائرية المولد، اليهودية الأصول، مارلين جوبير. فماذا تعرف عنها؟

والدة الممثلة "ايفا جرين"

يعرف الكثير من عشاق السينما في المغرب الكبير الممثلة الفرنسية الشهيرة "إيفا جرين"، لكن القليل من يعرف أنها ابنة الممثلة مارلين جوبير، التي ولدت يوم 04 نوفمبر 1940 بالجزائر العاصمة، من أب يعمل عسكريا في الطيران الفرنسي وأم تنحدر من منطقة بئر خادم في العاصمة الجزائرية.

مارلين جوبير من يهود الجزائر، تقول متحدّثة عن نفسها في مقابلة صحفية، "أعرف المغرب أكثر من مشرقه، فأنا مولودة في الجزائر، غادرتها مع عائلتي في سن مبكرة، لكني احتفظت في نفسي بحب كبير وميل طبيعي إلى كل ما يخص الحياة العربية"

"عدت إلى الجزائر مرّات ومرّات، وأعرف تونس جيّدا، كما اكتشفت المغرب بفضل مشاركتي في فيلمين دار تصويرهما هناك، والذي حدث هو وقوعي في غرام هذا البلد، إلى درجة أني أعود إليه بشكل دوري".

أمام العمالقة

درست في معهد الفنون الجميلة في مدينة ديجون الواقعة بين باريس وليون،كما درست في المعهد الوطني الفرنسي لفنون الدراما بباريس.

أدت مارلين جوبير أدوارا رئيسية أمام كبار السينما الفرنسية والأميركية، ومن أشهر أعمالها السينمائية، "زوجان العام رقم 2" إلى جانب الممثل الفرنسي الشهير "جان بول بلموندو"، وفيلم اللص مع الممثل الأميركي المعروف "تشارلز برونسون"، وفيلم "مسافر تحت المطر". كما صوّرت فيلمين بالمغرب، هما "الفرار" و "جولي"، كما غنّت ومثّلت مع "بريجيت باردو" في فيلم"مذكر ومؤنّث"، مثلما أدّت أدوارا في عشرات المسلسلات و الأفلام الأخرى.

استراحة ممثلة

انقطعت الممثلة الشهيرة مارلين جوبير خلال الثمانينيات لفترة عن الحياة الفنية، بعدما تزوجت الممثل "والتر غرين"، واهتمت بحياتها العائلية وتربية طفليها.

ولم تظهر مارلين إلا وطفليها إلى جانبها على أغلفة أشهر المجلات الفنية في فرنسا، التيأبدت متابعة للحياة الخاصة لهذه الممثلة التي لم تنقطع عن التمثيل، حيث شاركت في عدة أعمال سينمائية والتلفزيونية ، خلال الثمانينيات والتسعينيات.

المصدر: أصوات مغاربية + مواقع إخبارية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG