رابط إمكانية الوصول

logo-print

مشجعون جزائريون ومغاربة: خاوة خاوة.. ماناش عداوة!


أنصار اتحاد العاصمة والوداد البيضاوي

"لا يمكن أن تكون هذه هي الدبلوماسية، لعلّنا أكثر وعيا من الساسة؟" يتساءل نسيب عميور، واحد من مئات مناصري اتحاد العاصمة الجزائري، الذين تنقلوا إلى الدار البيضاء المغربية، لمناصرة فريقهم الذي واجه الوداد البيضاوي برسم إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ورغم خسارة فريقهم أمام الوداد البيضاوي (3-1)، سادت بالدار البيضاء أجواء احتفالية جمعت بين أنصار الاتحاد والوداد، في "مشهد لا يتوافق تماما مع ما سمعنا من تشنج في العلاقات بين البلدين"، يقول يسين عبدي من بلدية الشراقة غربي العاصمة الجزائر، وأحد مناصري الاتحاد.

"خاوة خاوة ..ماناش عداوة"

ونقل مناصرون على مواقع التواصل الاجتماعي، صور الروح الرياضية التي سادت في الملعب، والتي "تختصر الأميال التي فرضت علينا"، يقول مالك يخلف مصور يعمل بقناة جزائرية خاصة، انتقل إلى الدار البيضاء لتغطية اللقاء، ثم يردف "محزن أن نضطر لركوب الطائرة للوصول إلى الضفّة الأخرى، التي تبعد عنّا بضع كيلومترات".

وفي سياق حديثه مع "أصوات مغاربية"، يتذكر مالك كيف كان يردد جزائريون ومغاربة، بعدما بلغهم التوتر في العلاقات بين المغرب والجزائر، عبارات "اقشعر لها بدني، من قبيل خاوة خاوة ماناش عداوة".

ويحيل أحد المشجعين الجزائريين ويدعى سيد اعلي بوجمية كل من يشكك في ذلك إلى صفحة اتحاد العاصمة على فيسبوك، ليؤكد صور التآخي التي سادت أرضية الميدان والمدرجات.

"اذهب لفيسبوك لترى بأن المشاكل التي تتحدث عنها، لا أساس لها من الصحة"، ثم يستدرك "السياسة لا تعنينيا".

"سينجحون حيث أخفقنا"

من جانبه، يرى "عمي عيسى" كما يناديه أنصار اتحاد العاصمة، أن مستقبل العلاقات بين البلدين ينبئ بالخير، "ما رأيته بالأمس، يبعث على الأمل، الشباب رائعون"، ثم يردف "سينجحون حيث أخفقنا، أنا متأكد".

الصحافي الجزائري، مصطفى معزوزي، نوّه بـ"حسن الضيافة"، التي خص بها القائمون على نادي الوداد البيضاوي الصحافيين الجزائريين الذين تنقلوا لتغطية المباراة.

وكتب معزوزي "المغاربة استقبلونا بحفاوة"، مرفقا صورة لمأدبة عشاء حضرها رفقة مجموعة من الإعلاميين الجزائريين، في ضيافة النادي المغربي.

صحافيون جزائريون بالدار البيضاء المغربية ليلة اللقاء
صحافيون جزائريون بالدار البيضاء المغربية ليلة اللقاء

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG