رابط إمكانية الوصول

logo-print

عطلة الصيف في الجزائر.. 5 أماكن ساحرة لقضائها


السياحة بالجزائر

أماكن ومدن عدة يمكن أن تقضي فيها عطلتك السنوية بالجزائر. مدن تمزج بين سحر الطبيعة الخلابة وزرقة البحر والمعالم التاريخية الأثرية، التي تعكس تزاوجا بين الطبيعة والتاريخ والبر والبحر.

إليكم 5 أماكن ساحرة لقضاء عطلة الصيف في الجزائر:

1. سيدي فرج

​مجمع سياحي يقع غرب الجزائر العاصمة، يحتوي على مرافق سياحية وترفيهية عدة، إضافة إلى المنشآت الصحية الخاصة بالعلاج الطبيعي. استمد هذا المكان شهرته من كونه الموقع التاريخي، الذي دخلت منه قوات الاستعمار الفرنسي إلى الجزائر عام 1830.

2. مرسى بن مهيدي

​هي مدينة تاريخية تقع شمال غرب الجزائر. المدينة متاخمة لمدينة السعيدية المغربية، بها مناظر طبيعية خلابة، تمزج بين السياحة الجبلية والساحلية، فيها أربعة شواطئ، الأول يسمى "موسكاردة 1"، والثاني "موسكاردة 2"، والثالث "ساحل المدينة"، والرابع "عين عجرود".

3. جيجل

​مدينة ساحلية تقع شرق الجزائر، تتميز بسواحلها الجميلة وجبالها الصخرية ومغاراتها وكهوفها. تعتبر جزيرة زيامة منصورية أبرز معالمها السياحية، إلى جانب منطقة "راس الزان" ذات الآثار الرومانية. وتعتبر جيجل وجهة سياحية للكثير من العائلات الجزائرية.

4. وهران

​عاصمة الغرب الجزائري الباهية، من أكبر المدن الجزائرية. يعتبر "عيون الترك"، من أشهر شواطئها إذ تقصده العائلات من مختلف ولايات البلاد. تعرف وهران بتنوعها الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، ومن أشهر معالمها قلعة "سانتاكروز". تشتهر وهران بكونها مسقط رأس الفنانين، خصوصا فن "الراي"، والمشاهير في التمثيل والرياضة، لذلك تزخر بالمسارح ودور العروض المختلفة.

5. عنابة

​تُعرف باسم "بونة" أيضا، تقع على الساحل الشرقي للجزائر. توجد بها كنيسة القديس "أوغسطين"، تتوفر على سلسلة من الفنادق الفخمة، إضافة إلى 15 شاطئا للسباحة، وتستقطب ملايين المصطافين من مختلف المدن الجزائرية خصوصا الشرقية منها.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG