رابط إمكانية الوصول

logo-print

الخطوط البريطانية تأمل في استئناف رحلاتها من لندن


طائرات تابعة للخطوط البريطانية في مطار هيثرو في لندن

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية British Airways أنها تأمل في إعادة تسيير رحلاتها المغادرة من مطارات لندن الرئيسية الأحد بعدما تسبب عطل في أنظمة الكمبيوتر بحالة من الفوضى تأثر بها آلاف المسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحذرت الشركة من بعض "التشويش" في جداول الرحلات الناتج عن تبعات الخلل الذي حدث.

ونبهت الشركة المسافرين إلى عدم الحضور إلى المطار الأحد إلا بحال امتلاكهم تأكيد حجز.

وقال البيان "في هذه المرحلة، نهدف إلى تشغيل جدول شبه طبيعي للرحلات من مطارب غاتويك ومعظم خدماتنا في هيثرو"، في إشارة إلى المطارين الواقعين في لندن.

تحديث: 9:00 ت. غ.

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية British Airways السبت إلغاء جميع رحلاتها من مطاري هيثرو وغاتويك الرئيسيين في لندن بسبب عطل في أنظمة الكمبيوتر.

وصرح متحدث باسم الشركة لوكالة الصحافة الفرنسية "تعرضنا لعطل كبير في أنظمة الكمبيوتر يتسبب في اضطراب شديد في رحلاتنا عبر العالم".

وأضاف "أصبحت مباني المسافرين في هيثرو وغاتويك مكتظة للغاية، وألغينا جميع الرحلات من المطارين قبل الساعة السادسة مساء بتوقيت بريطانيا (17:00 بتوقيت غرينيتش) ولذلك ندعو المسافرين إلى عدم التوجه إلى المطارين".

وقدمت الشركة على حسابها في تويتر اعتذارها للعطل وقالت إنها تعمل على إصلاحه في أسرع وقت ممكن.

​وقالت الشركة إنها لم تعثر على "دليل أن العطل سببه هجوم معلوماتي" بعد أن عانت بريطانيا من هجوم فيروسي على أنظمتها الإلكترونية في وقت سابق من هذا الشهر أدى إلى شلل البنية التحتية.

وكتب المسافرون على تويتر أنهم لم يتمكنوا من حجز مقاعدهم، أو استخدام تطبيق الشركة على الهواتف، فيما جلس آخرون داخل الطائرات على المدرج.

وعانت الشركة من أعطال في أجهزة الكمبيوتر سابقا ما أدى إلى تأخر الرحلات في شهري تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر العام الماضي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG