رابط إمكانية الوصول

logo-print

جائزة أفضل لاعب أفريقي.. لاعبون عرب في القائمة


قائمة اللاعبين المتنافسين على لقب أحسن لاعب أفريقي

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاثنين قائمة مختصرة للاعبين المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، من 11 لاعبا بينهم ثلاثة لاعبين عرب.

وشارك في هذه التصفية أعضاء اللجنة الفنية والتطوير في الاتحاد، ومجموعة خبراء الإعلام التابعة للاتحاد، إضافة إلى مجموعة من مستشاري الإعلام والتلفزيون المستقلين، وضمت القائمة 30 لاعبا.

​وتشمل المرحلة الثانية والأخيرة تصويت مدربي المنتخبات أو المديرين الفنيين للاتحادات الوطنية بالإضافة لـ10 أفراد من مجموعة مستقلة من خبراء الإعلام والتلفزيون.

وللمرة الأولى، سيشارك قائدو المنتخبات الوطنية من الاتحادات الأعضاء في عملية اختيار لاعب العام الإفريقي، على أن يتم توزيع الجوائز في 4 كانون الثاني/يناير 2018 في أكرا عاصمة غانا.

كريم الأحمدي (المغرب)

يلعب كريم الأحمدي (32 عاما) للمنتخب المغربي منذ 2008. أما مسيرته الاحترافية فقد بدأت مع نادي تفينتي الهولندي سنة 2003 إلى غاية 2008، ثم انتقل إلى نادي فينورد والذي غادره في 2012 في اتجاه أستون فيلا قبل أن يعود مرة أخرى لنادي فينورد في سبتمبر 2014 بعقد لمدة ثلاث سنوات.

كريم الأحمدي
كريم الأحمدي

توج الأحمدي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي لموسم 2016-2017 بعد نجاحه في قيادة فريقه للتتويج باللقب للمرة الـ15 في تاريخه.

ياسين براهيمي (الجزائر)

يلعب براهيمي (27 عاما) لنادي بورتو البرتغالي منذ 2014، وقبلها لعب لأندية عديدة في فرنسا منها رين وكليرمونت، إضافة إلى نادي غرناطة الإسباني.

ياسين براهيمي
ياسين براهيمي

التحق براهيمي بالمنتخب الجزائري في 2013 وتأهل معه إلى مونديال البرازيل، حيث ساهم في تأهل المنتخب لأول مرة إلى الدور الثاني من المنافسة العالمية.

محمد صلاح (مصر)

يؤدي محمد صلاح (25 عاما) بداية موسم كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ناديه ليفربول الذي التحق به في بداية الموسم قادما من روما الإيطالي.

محمد صلاح
محمد صلاح

بدأ صلاح اللعب للفراعنة في 2011، وسبق له أن احترف في نوادي بازل (سويسرا) وتشيلسي (انكلترا) وفيورونتينا (إيطاليا).

ساهم صلاح في تأهيل منتخب بلاده إلى كأس العالم في روسيا، بعد 20 سنة من الغياب.

بقية اللاعبين الذين ضمتهم القائمة:

برتران تراوريه (بوركينا فاسو - ليون الفرنسي)

دينيس أونيانغو (أوغندا - ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي)

كيتا بالدي (السنغال - موناكو الفرنسي)

نابي كيتا (غينيا - لايبزيغ الألماني)

بيار ايمريك أوباميانغ (الغابون - بوروسيا دورتموند الألماني)

ساديو مانيه (السنغال - ليفربول الإنجليزي)

فيكتور موزيس (نيجيريا - تشلسي الإنجليزي)

فنسان أبو بكر (الكاميرون - بورتو البرتغالي)

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG