رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بأحد شوارع المغرب.. 'تنين' و'قرصان' يعانقان المارة!


شابة ترتدي زي تنين وشاب يلبس رداء قرصان يعانقان المارة

في مشهد غير مسبوق بمدينة الدار البيضاء، اختار مجموعة من الشباب المغاربة القيام بخطوة لـ"نشر السعادة الفرح والحب"، وفقهم، عبر توزيعهم أحضانا مجانية على مارة في الشارع.

​وانطلقت حملة "الأحضان المجانية" من شاطئ عين الذياب بمدينة الدار البيضاء، حيث وقفت شابة تلبس زي تنين، وشاب يرتدي زي قرصان، رافعين لافتات كتب عليها "أحضان بالمجان"، داعين المارة إلى معانقتهم.

عضوة مبادرة "الأحضان المجانية"، سناء زاكي، قالت، في تصريح لـ"أصوات مغاربية": "فكرة توزيع الأحضان هي نشر الحب والسلام. نريد أن نوضح للناس أن الحب هو أهم شيء في الوجود، وأنه ليس عيبا إذا عبرت عن حبك للآخرين من خلال العناق والقبل".

من جهته، اعتبر أيوب فلاك، أحد الشباب المشاركين في الحملة، أنه "استمتع بمشاركته في حملة الأحضان"، موضحا أنه "كان سعيدا بتفاعل المارة معه".

"كانوا يندهشون من المبادرة في البداية، لكن سرعان ما تتحول الدهشة إلى سعادة وحب وتسامح"، يردف أيوب فلاك.

يذكر أن حملة "الأحضان المجانية" العالمية بدأت أول مرة سنة 2008، عندما قررت سيدة أميركية تدعى كارول ميلر، معانقة الناس في الشارع.

وهناك فوائد كثيرة للعناق، إذ كشفت طبيبة نفسية أميركية أن العناق يساعد على انتظام ضربات القلب، واعتدال ضغط الدم، كما أنه يخفف من الإحباط، ويحث على الاسترخاء.

وأوضحت الطبيبة أن الإنسان يحتاج يوميا إلى العناق، حتى يقوم المخ بإفراز هرمون "أوكسيتوسين" الذي يساهم في شعور المرء بالراحة، مشيرة إلى أن سبع دقائق من العناق تكفي للإحساس بالسعادة.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG