رابط إمكانية الوصول

logo-print

حفتر يدعو السراج للابتعاد عن " العنترة"!


حفتر و السراج رفقة الرئيس الفرنسي

دعا المشير خليفة حفتر قائد "الجيش الوطني الليبي" في شرق ليبيا، رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج إلى الابتعاد عن "العنترة"، وقال إنه لا يسيطر على العاصمة طرابلس التي هي "ملك لكل الليبيين".

وفي مقابلة مع قناة "فرانس24" بثتها مساء الأربعاء، قال "إن السراج لا يملك المدينة. طرابلس هي عاصمة كل الليبيين ولا يملكها أي شخص (..) وهو لا يسيطر على طرابلس".

وعلق حفتر، لدى سؤاله عن تصريح السراج بأنه من الحماقة التفكير في دخول طرابلس، قائلا "هذه عنترة لا تعني شيئا (..) وهو رجل مهندس وعليه أن يتكلم وفق مجاله. وبناء على اختصاصه بعيدا عن هذه العنترة التي لا يملك منها إلا الكلام". وأضاف "متى سمعنا أن هناك خطرا يدق أبوابها (طرابلس) فنحن لها".

وتابع "طموحي أن تكون ليبيا دولة آمنة ومستقرة وتعيش حياتها مثل باقي العالم... نحن حراس الشعب".

وتلقي تصريحات حفتر بظلالها على الاتفاق الذي تم الثلاثاء في المنطقة الباريسية بين السراج وحفتر، أهم طرفي النزاع الليبي، برعاية الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" الذي جعل الملف الليبي إحدى أولوياته.

وأكد حفتر مجددا في المقابلة أن "وقف إطلاق النار لا يشمل المجموعات المتطرفة على غرار تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والقاعدة والجماعة الليبية المقاتلة وسرايا الدفاع عن بنغازي والمتشددين من الإخوان المسلمين، هؤلاء كلهم في بوتقة واحدة وهم أعداء ولا تفاهم معهم".

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG