رابط إمكانية الوصول

logo-print

أوقع الزلزال الذي ضرب الأحد مناطق في العراق ضحايا لم تحدد حصيلتهم بشكل دقيق إلى الآن.

ونقل التلفزيون الرسمي أن ستة أشخاص لقوا حتفهم في الزلزال بينما ذكر مسؤولون محليون أن شخصا واحدا على الأقل توفي فيما أصيب 50 آخرين بجروح.

تحديث (20:33 تغ)

ضرب زلزال بقوة 7.2 درجات شمال شرق العراق الأحد بالقرب من الحدود مع إيران، بحسب ما أفاد به المرصد الجيولوجي الأميركي، من دون تسجيل أي ضحايا حتى الآن في العراق والمناطق الإيرانية والتركية المجاورة.

وأوضح المرصد أن الزلزال وقع عند الساعة 18:18 تغ، وأن مركزه سُجّل على بعد 32 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلبجة بعمق 33.9 كيلومترا في منطقة جبلية محاذية لإيران.

وفي السليمانية بشمال العراق، خرج المواطنون إلى الشوارع وأخلوا منازلهم، وسجلت أضرار مادية فقط، بحسب ما ذكر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي إيران، أفادت وكالة "إيسنا" للأنباء بأن السكان في مناطق عدة بينها أراك وزنجان والاهواز وتبريز وبلدات أخرى في غرب البلاد شعروا بالهزة.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن 8 قرى إيرانية على الأقل تضررت بسبب الزلزال الذي ضرب العراق. وقال: "شعر بالزلزال سكان عدد من المناطق الإيرانية المتاخمة للعراق... تضررت 8 قرى... وانقطعت الكهرباء في عدد منها، وأرسلت فرق إنقاذ الى تلك المناطق". واشار الى وقوع 6 قتلى على الأقل، وإصابة كثيرين نتيجة الزلزال.

وقال مسؤول في الهلال الأحمر المحلي للتلفزيون إن خطوط المياه والكهرباء انقطعت في بعض القرى والمدن في إقليم كرمانشاه غرب إيران.

وشعر أيضا بالزلزال سكان في جنوب شرق تركيا والكويت وشمال السعودية.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الفيديوهات ترصد هلع السكان.

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG