رابط إمكانية الوصول

logo-print

مصر: إحباط محاولة تسلل لعناصر إرهابية عبر الحدود مع ليبيا


قوات مصرية (أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع المصرية، اليوم الإثنين، إحباط محاولة تسلل عبر الحدود الغربية مع ليبيا لـ "عناصر إرهابية"، وتدمير 8 سيارات دفع رباعي محملة بالأسلحة والمتفجرات، بعد ثلاثة أيام من مقتل 16 شرطيا في هجوم بصحراء مصر الغربية.

وكان 16 من عناصر قوات الأمن المصرية قتلوا الجمعة في اشتباكات مع إسلاميين متطرفين في منطقة الواحات البحرية على بعد أقل من 200 كيلومتر جنوب غرب القاهرة، في أحد أسوا الاعتداءات منذ بدء الهجمات الإسلامية على قوات الأمن في العام 2013.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، في بيان، على صفحته الرسمية على فيسبوك إنه "تزامنا مع أعمال التمشيط والمداهمة للدروب والمناطق الجبلية لتتبع العناصر الإرهابية المنفذة للهجوم الإرهابي بمنطقة الواحات، واستمرارا للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، أحبطت القوات الجوية محاولة جديدة لاختراق الحدود الغربية".

وأضاف المتحدث أن "العملية أسفرت عن تدمير ثماني سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء على العناصر الإرهابية الموجودة بداخلها".

وشدد البيان على "استمرار قيام القوات الجوية وعناصر حرس الحدود في تنفيذ مهامها بكل عزيمة وإصرار، لتأمين حدود الدولة ومنع أي محاولة للتسلل أو اختراق الحدود على كافة الاتجاهات".

ولم تتبن أي جهة اعتداء الأحد على طريق الواحات.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG