رابط إمكانية الوصول

logo-print

وزير ليبي: نحرص على عودة العمال المغاربة


مغاربة عائدون من ليبيا حين وصولهم إلى ميناء طنجة ـ مارس 2011

أكد وزير العمل والتأهيل في حكومة الوفاق الليبية، المهدي ورضمي الأمين قدينو، أمس الجمعة بالرباط، أن بلاده ستسعى جاهدة إلى تفعيل التعاون مع المغرب في مجال اليد العاملة والحرص على عودة العمالة المغربية وضمان سلاستها.

وأشاد الأمين قدينو، خلال جلسة عمل عقدها مع وزير الشغل والإدماج المهني المغربي محمد يتيم، بمناسبة زيارة عمل قام بها إلى المملكة من 19 إلى 22 ديسمبر، بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضا: أسر مهاجرين محتجزين في ليبيا يتظاهرون في الرباط

من جانبه، أكد يتيم استعداد المغرب لتطوير التعاون مع ليبيا، من خلال وضع خبراتها وطاقاتها المؤهلة في مجالات الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية رهن إشارة الأطر الليبية، حرصا على المساهمة في دعم الجهود المبذولة من طرف حكومة الوفاق الوطني من أجل إرساء السلم الاجتماعي.

وشدد الوزير المغربي على "أن الوزارة مستعدة لاستقبال الأطر الليبية من أجل الاستفادة من الخبرة المغربية، خاصة في مجال الحماية الاجتماعية وإنعاش التشغيل وتبادل التجارب الناجحة، وكذا المشاركة في بعض الورشات المرتقب إنجازها في إطار البرنامج القطري المندمج بشراكة مع مكتب العمل الدولي".

وتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على عقد جلسة عمل بين الخبراء التقنيين لكلا البلدين من أجل تعميق النقاش وتدارس آفاق التعاون التقني في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG