رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

يتصدرهم جزائري.. هؤلاء هم أثرياء المغرب الكبير!


يسعد ربراب

أصدرت مجلة "فوربس" العالمية الشهيرة، تصنيفها الأخير لأثرياء العالم خلال عام 2018.

وقد تضمنت القائمة أسماء شخصيات من مختلف أنحاء العالم، وحضرت فيه المنطقة المغاربية بثلاثة أسماء فقط لثلاثة أثرياء من بلدين مغاربيين في حين غابت 3 بلدان أخرى.

يسعد ربراب: 4 مليارات دولار

يسعد ربراب
يسعد ربراب

رجل الأعمال الجزائري، يسعد ربراب، حل في المركز الأول على الصعيد المغاربي، وفي الجزائر، والمركز 550 على الصعيد العالمي، بثروة تبلغ 4 مليارات دولار، وهي الثروة التي يذكر المصدر أنه جمعها بنفسه من عمله في مجال الأغذية.

ربراب هو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"سيفيتال"، التي تعتبر أكبر شركة خاصة في الجزائر، وهي أيضا الشركة التي تمتلك أحد أكبر مصافي السكر في العالم، والتي لها قدرة على إنتاج مليوني طن في السنة.

اقرأ أيضا: ربراب.. إمبراطور السكّر الذي تربّع على 'عرش الثروة'

عزيز أخنوش: 2.2 مليار دولار

عزيز أخنوش
عزيز أخنوش

وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المغربي، عزيز أخنوش، حل في المركز الثاني على الصعيد المغاربي والأول في المغرب والمركز 1103 على الصعيد العالمي وذلك بثروة تبلغ 2.2 مليار دولار، وهي ثروة مصدرها البترول إلى جانب أنشطة أخرى متنوعة.

ويشير المصدر نفسه إلى أن أخنوش هو مالك أغلبية مجموعة "أكوا" العملاقة التي أسسها والده، والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

اقرأ أيضا: الملياردير عزيز أخنوش: 'جوكير' القصر أم صديق الملك؟

عثمان بنجلون: 1.6 مليار دولار

عثمان بنجلون
عثمان بنجلون

الشخصية المغاربية الأخيرة ضمن التصنيف، هو رجل الأعمال المغربي، عثمان بنجلون، الذي حل ثالثا في المنطقة المغاربية وثانيا في المغرب، وفي المركز 1477 على الصعيد العالمي، وذلك بثروة تبلغ 1.6 مليار دولار، وهي الثروة التي حصل عليها من نشاطاته في مجال الأبناك والتأمينات.

بنجلون هو الرئيس التنفيذي لـ"BMCE Bank of Africa" الذي يشير المصدر إلى أن له حضورا في أزيد من 20 دولة أفريقية.

بنجلون يمتلك أيضا حصة في الذراع المغربي لشركة الاتصالات الفرنسية "أورانج".

يشار إلى أن قائمة "فوربس" لمليارديرات العالم تضمنت أسماء 2208 ثري من أنحاء العالم، يملكون ثروة تصل إلى 9.1 تريليون دولار، يتصدرهم المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"أمازون"، الأميركي جيف بيزوس، بثروة تبلغ 112 مليار دولار، يليه مالك "مايكروسوفت"، الأميركي بيل غيتس بثروة تبلغ 90 مليار دولار، ثم في المركز الثالث، الرئيس التنفيذي لـ"Berkshire Hathaway" الأميركي وارن بافيت، بثروة تبلغ 84 مليار دولار أميركي.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG