رابط إمكانية الوصول

logo-print

هل أصيب المهداوي بـ'الجربة'؟ إدارة السجون توضح


حميد المهداوي

نفت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 بمدينة الدار البيضاء ما وصفتها بـ"الادعاءات التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية بخصوص المعتقل حميد المهداوي، اعتمادا على رسالة منسوبة له".

وأكد بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن الصحافي حميد المهداوي استفاد خلال تواجده بالسجن المحلي عين السبع 1، من عدة فحوص لدى طبيب المؤسسة، حيث تبين "أنه يعاني من حساسية خفيفة ووصفت له الأدوية المناسبة"، مضيفا أن حديث الرسالة عن إصابة المعني بالأمر بداء "الجربة" "لا أساس له من الصحة".

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم عرض السجين على طبيب الأسنان بالمؤسسة، غير أنه طالب بعرضه على طبيبه الخاص الموجود بمدينة القنيطرة من أجل تتبع حالة آلة تقويم الأسنان التي قام المعني بالأمر بتركيبها قبل ولوجه المؤسسة السجنية.

وأكد المصدر أن إدارة السجن المحلي عين السبع 1 "حريصة على نظافة الغرف وكذا على النظافة الشخصية للسجناء، حيث تقوم بانتظام بتزويدهم بمواد النظافة"، مضيفا أن السجين حميد المهداوي كان يقيم خلال تواجده بالمؤسسة في "غرفة فردية تتوفر على كافة شروط الإضاءة والتهوية".

وكانت المحكمة الابتدائية في مدينة الحسيمة المغربية، قد قضت بالحبس في حق الصحافي حميد المهداوي، لمدة ثلاثة أشهر سجنا نافذا، بتهمة "تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي"، وذلك على خلفية الحراك الذي تعرفه منطقة الريف.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG