رابط إمكانية الوصول

logo-print

مناوشات بين إعلاميين جزائريين ومصريين: لهذا السبب!


اللاعب المصري السابق،حسام ميدو

حرب التغريدات التي نشبت بين إعلاميين جزائريين على رأسهم خديجة بن قنة وحفيظ دراجي مع داعية إماراتي، لم تكد ألسنة لهيبها تخمد، حتى اندلعت مواجهات ومناكفات جديدة بين عدد من الوجوه الإعلامية الجزائرية المعروفة، ومصريين، ودائما بسبب المواقف من الأزمة الخليجية بين عدد من دولها، وقطر.

فما قصة الأزمة الجديدة؟

السجال دشن على إثر تصريح للمذيع الجزائري في قنوات "بي آن سبورتس" القطرية، لخضر بريش الذي استعرض فيه قرار مغادرة بعض الإعلاميين المصريين، والخليجيين للشبكة الإعلامية القطرية.

وقال بريش المتخصص في الدوري الإسباني، في حوار أجرته معه صحيفة الشروق الجزائرية الخاصة، "أن ميدو تصريحه لم يكن في المستوى، وأحرج نفسه وزملاءه في القناة".

كما خاطب الإعلامي الجزائري زميله السابق في "بي آن سبورتس": "يجب على الإنسان ألا ينسى الصحن الذي أكل فيه".

وأضاف أن ميدو " تناسى بسرعة ما قدمت له دولة قطر من حماية، واهتمام، ومن خلال "بي آن سبورتس"، تمكن من الحصول على منصب مدرب للزمالك ثم النادي الذي يدربه".

هجوم معاكس

الدولي المصري السابق "أحمد حسام ميدو" خرج عن صمته، ليوجه سيلا من الانتقادات لزميله السابق في القناة القطرية، عبر سلسلة من التغريدات نشرها على صفحته على موقع تويتر.

وقال له بشكل مباشر: "صديقي لخضر بالريش أعتز بك كثيرا، وهناك الكثير من الأمور تجهلها، فيما يخص رحيلي من "بي ان"، لذا أنصحك بأن تصمت، وأن لا تتحدث فيما لا يعنيك.

كما أضاف بلغة حادة، "أتفهم موقفك، وأنك تحاول أن تتملق لإدارة القناة، بسبب قرب رحيلك على المعاش، ولكن ليس من الرجولة أن تتحدث عن زملائك السابقين".

واختتم النجم المصري سلسلة تغريداته مخاطبا زميله الجزائري، "لا أحب المزايدة، ولكن هناك أمورا من الصعب عليك أن تفهمها، بعد أن أعمت الأموال عينيك، لسنوات طويلة وتعودت عليها".

دخول على الخط

وأمام احتدام المواجهة بين النجمين الجزائري، والمصري، دخل زملاء لهم على خط الأزمة، لدعم أحد الأطراف، والتعبير عن رأيهم في الموضوع، الذي أثار الكثير من الجدل.

وقالت الإعلامية الجزائرية في قناة "بي آن سبورتس" أنيا الأفندي، أن "الجزائري طول عمره شبعان، لا يعرف الخيانة والطعن في الظهر، وأعتقد أن ميدو تعامل مع الجزائريين ويعرفنا جيدا، ونعرفه".

كما استطردت لاحقا أن "اللاعب الجزائري رياض محرز كان سبب حلق ميدو لشعر رأسه".

دفاع مصري

سريعا دخل الإعلام المصري في المواجهة، ونشرت عددا من الصحف أخبار المناوشات بين نجمي قنوات "بي آن سبورتس".

وكتب موقع "دوت كورة"، "ميدو يشن هجوما حادا على الأخضر بالريش".

كما كتبت صحيفة الفجر، "ميدو يهاجم لخضر برليش: لا تتملق لـ"بي إن سبورتس" على حسابي".

وانتشرت المناظرة التويترية بين بريش، وميدو، ومن حالفهما، في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وأعادت عدد من الصفحات مشاركتها، وإثارة الفضول حول محتواها.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG