رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد تنازل التلميذة المعنفة.. السراح المؤقت لأستاذ خريبكة


أمر قاضي المحكمة الابتدائية بمدينة خريبكة المغربية بالسراح المؤقت للأستاذ الذي اعتقل إثر تعنيفه لتلميذة داخل الفصل ووصفها بـ"العاهرة".

وتقدم دفاع الأستاذ بملتمس السراح المؤقت وهو ما استجابت له المحكمة، خصوصا وأن التلميذة المعنية ووالدها تنازلا عن متابعة الأستاذ.

وكشف الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة بني ملال خنيفرة محمد الموجي، بأن الأستاذ التقى بالتلميذة أمام المحكمة، وتصالح معها بحضور تلاميذه وأطر الثانوية، الذين عبروا للأستاذ عن حبهم له واستعدادهم للدفاع عنه.

وسعى من أجل الصلح الذي عقد بين الأستاذ والتلميذة وفد من الأساتذة النقابيين، الذين زاروا التلميذة، ليلة أمس الأربعاء، وأقنعوها بالتنازل لأستاذها.

وقال محمد الموجي، في تصريح لـ "أصوات مغاربية"، إن التلميذ "كانت تعيش حالة من الضغط النفسي وتأنيب الضمير جراء التحامل عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتهامها بالبدء بتعنيف الأستاذ، وعدم احترام حرمة الفصل الدراسي".

وكانت النقابات التعليمية في مدينة خريبكة قد أصدرت بلاغا تندد فيه بالعنف المدرسي، وتعلن دعمها ومساندتها للأستاذ.

وأرسلت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في وقت سابق، لجنة تحقيق في واقعة تعرض تلميذة لتعنيف بفضاء فصل دراسي بثانوية إعدادية تابعة للمديرية الإقليمية بخريبكة، وقررت توقيف الأستاذ المعني.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG